X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 06 ديسمبر 2019 م
"صناعة الوفد": رقمنة شركات قطاع الأعمال ضرورة لتطوير العمل دورة أسس ومبادئ التجارة الآمنة من وإلى الصين في طنطا.. اليوم الحماية المدنية تنقذ مسنة أصيبت بغيبوبة سكر داخل مسكنها في بنى سويف حب في الزنزانة.. السماح بزيارة نزيل لزوجته المحبوسة بسجن نساء دمنهور سقوط تشكيل عصابي لسرقة الدراجات النارية وبحوزتهم 13 دراجة بسوهاج إحباط تهريب مليون عبوة مستحضرات تجميل مجهولة المصدر إلى داخل البلاد معسكر مغلق للزمالك استعدادا لبطل أنجولا متولي يبدأ مرحلة جديدة من التأهيل «لطفي» ينفذ برنامجا تأهيليا للتعافي من «إجهاد الخلفية» دينا فؤاد تصور مشاهد "الأخ الكبير" في الإنتاج الإعلامي الداخلية تنظم المؤتمر الـ 27 لمديرى إدارات ورؤساء أقسام مكافحة المخدرات "معلول" يبدأ الجري بتدريبات الأهلي.. الأحد للمعتمرين.. أرقام وصالات رحلات الخطوط السعودية بمطار القاهرة خبير: أسباب داخلية وخارجية وراء تراجع البورصة خلال ٢٠١٩ بالأرقام.. تاريخ مواجهات الأهلي والأندية السودانية هاني برزي: إيفاد العديد من البعثات التجارية إلى أفريقيا اسعار الثلاجات في مصر 2019 افتتاح الدورة الخامسة لمعرض "فوود أفريكا".. الإثنين المقبل كيف تتعامل الحكومة مع شكاوى المواطنين



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

دراسة: المدخنون السود أكثر عرضة لمرض الشريان المحيطي

الخميس 24/يناير/2019 - 11:30 ص
صورة ارشيفية صورة ارشيفية
 
توصلت دراسة حديثة إلى أن الأمريكيين المدخنين من أصل أفريقي قد يكونون أكثر عرضة للإصابة بمرض الشرايين المحيطية.

وأظهرت الدراسة – التي نشرت في عدد يناير من "دورية جمعية القلب الأمريكية" - أن التدخين أكثر من علبة سجائر يوميا يزيد أيضا من خطر تطور مرض الشريان المحيطي ( PAD ) بين المشاركين أكثر من أولئك الذين يدخنون أقل من 19 سيجارة يوميا.

وقال "دونالد كلارك"، الأستاذ المساعد في المركز الطبي التابع لجامعة "ميسيسيبى" الأمريكية: إن هذه الدراسة تعتبر أكبر دراسة جماعية في موقع واحد لتقييم عوامل الخطر القلبية الوعائية للأمريكيين الأفارقة فيما يتعلق بأمراض القلب.. وتوفر هذه البيانات المهمة فرصة استكشاف أثر التدخين على مرض الشرايين المحيطة لدى الأمريكيين من أصل أفريقي، وهى منطقة تم تفهمها في هذا المجتمع.

ويحدث مرض الشريان المحيطي ( PAD ) عندما تسد اللويحات الشرايين في الساقين، مما يحد من تدفق الدم إلى تلك المنطقة، وفى حال استمرار الانسداد، يمكن أن يؤدى إلى مخاطر أعلى للنوبة القلبية والسكتة الدماغية.. وينتشر مرض الشريان المحيطي بين ما بين 8 إلى 12 مليون شخص في الولايات المتحدة، ولا سيما أولئك الذين يبلغون من العمر 50 عاما أو أكثر، وفقا "لجمعية القلب الأمريكية".

ويرتبط مرض الشريان المحيطي بألم في الساقين عند المشي، وعدم تحمل التمارين الرياضية والعدوى وبتر الأطراف.. وهذه هي نقاط مراسلة إضافية يمكن أن تكمل خطر الإصابة بالأمراض القلبية والسكتة الدماغية الناجمة عن التدخين، والذي غالبا ما يتم الاستشهاد به".

ولم تتضمن الدراسات السابقة العديد من الأمريكيين من أصل أفريقي، على الرغم من حقيقة أن مرض الشريان المحيطي أكثر انتشارا بين السود مقارنة بالبيض.. هذا ما دفع الباحثين إلى فهم أهمية تأثير التدخين مقابل عوامل الخطر الأخرى مثل مرض السكر، ضغط الدم المرتفع، البدانة في تطوير مرض الشريان المحيطي.

وهدفت الدراسة إلى تقييم الارتباط بين التدخين وعلامات أمراض الشرايين المحيطة لدى الأمريكيين من أصل أفريقى، حيث يأمل الباحثون أن توسع هذه البيانات الفهم للآثار الضارة للتدخين في هذا المجتمع.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات