السبت 30 مايو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

طلاب أولى ثانوي عن الكيمياء: «الامتحان مية مية وفل الفل» (فيديو)


أنهى طلاب الصف الأول الثانوي، بمدرسة أبو الهول القومية المشتركة في الجيزة، منذ قليل، امتحان مادة الكيمياء ضمن تجربة الكتاب المفتوح "أوبن بوك".

وقال أحد الطلاب: "لولا التسريب ماكنش هيعرف يحل حاجة.. الامتحانات صعبة"، فيما قال طالب آخر: "الامتحان مية مية وفل الفل وحب الحب ولكن الامتحان كان فيه نقاط صعبة ولكن بإذن الله هنعدي.. المراقبين بيفتشوا الكتب ويرجعوها في آخر 10 دقائق ولو الامتحانات استمرت زي كده في الشهادة الثانوية هيكون مصيرنا المعاهد".

وأضاف طالب: "بغض النظر عن التسريب ولكن بدونه لم نكن سنحل الامتحان لأنه صعب وجاءت الأسئلة من خارج الكتاب المدرسي وبالتالي النظام الجديد سينجح بسبب تسريب الامتحانات".

وقال طالب آخر: "بسبب النظام الجديد والتسريب أشطر طالب معانا دماغة وقفت والدنيا خربت معاه وعمل أستشوار في شعره".

واختتم طلاب الصف الأول الثانوي، اليوم الخميس، الامتحان التجريبي الأول (أوبن بوك) ضمن تجربة الثانوية التراكمية التي تطبقها الوزارة كأحد مكونات نظام التعليم الجديد، المعروف بالتعليم 0.2.

وأدوا الطلاب امتحان مادة الكيمياء بنظام الأوبن بوك، أو ما يعرف بالامتحان المتحرر أو امتحان الكتاب المفتوح، ويعني أن الطالب يمكنه استخدام الكتاب المدرسي أثناء فترة الامتحان ليساعده على أداء الإجابة بشكل أفضل.

وتواجه التجربة المطبقة على طلاب الصف الأول الثانوي انتقادات واسعة، بسبب التسريبات التي شهدتها الامتحانات التي يؤديها الطلاب، ومكنت الطلاب من تسجيل الإجابات على الأسئلة داخل صفحات الكتاب المدرسي، وتم نقلها في كراسات الإجابات أثناء فترة الامتحانات.

ويعد اليوم آخر أيام الفصل الدراسي الأول، وتبدأ إجازة منتصف العام رسميا من بعد غد السبت، وتستمر حتى 8 فبراير القادم، ويبدأ الفصل الدراسي الثاني في المحافظات التي تعمل يوم السبت في يوم 9 فبراير، في حين يبدأ في الفصل الدراسي الثاني في المحافظات التي تعمل يوم الأحد في 10 فبراير القادم.



Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067