رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مادورو يرد على أمريكا بقطع العلاقات ويؤكد: أنا باق بالقصر

نيكولاس مادورو
نيكولاس مادورو

قال الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، في كلمة أمام أنصاره في العاصمة كاراكاس، أننا لا نريد العودة إلى عهد التدخلات الأمريكية، مؤكدا بقائه في قصر الرئاسة مع أصوات الشعب الذي هو الوحيد من ينتخب رئيسا دستوريا.

وأعلن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، عن قطع العلاقات الدبلوماسية بين بلاده والولايات المتحدة، مانحًا البعثة الدبلوماسية الأمريكية 72 ساعة لمغادرة فنزويلا.

وكان رئيس الجمعية الوطنية "البرلمان" خوان جواديو قد أعلن نفسه رئيسا لفنزويلا بدلًا من نيكولاس مادورو وقد اعترف بشرعيته كل من الولايات المتحدة وكندا والبرازيل وكولومبيا والأرجنتين والبيرو.

فيما ذكرت "وكالة الصحافة الفرنسية" أن الشرطة الفنزويلية تشتبك مع معارضي الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو في شوارع العاصمة كاراكاس.
وأظهرت لقطات حية بثتها وسائل إعلام فنزويلية معارضة الشرطة وهي تطلق الرصاص لتفرقة معارضي مادورو.

من جانبها أعلنت السلطات المكسيكية، تأييدها للرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، بعد إعلان زعيم المعارضة خوان جوايدو، وذلك بحسب ما ذكرته وكالة "فرانس برس".

وكانت كل من كندا والبرازيل والبارجواي وكولومبيا والبيرو، أعلنو الاعتراف برئيس الجمعية الوطنية في فنزويلا، خوان جوايدو، رئيسًا انتقاليًا للبلاد، في ظل تحفظ روسي واعتبر الأمر تدخلا أمريكيا سافرا في شئون فنزويلا.

Advertisements
الجريدة الرسمية