X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 22 مارس 2019 م
التموين تدرس إجراءات جديدة لإعادة المحرومين من الدعم بعد توفيق أوضاعهم (صوت) ري الغربية يبحث مع روابط مستخدمي المياه آلية زراعة الأرز (صور) وزير الاتصالات يقرر وضع موقع «شمس أسوان» ضمن المواقع الحكومية بوسي: أمي تمنت أن تكون مطربة وحلمها تحقق فيا (فيديو) لاعبو الإنتاج يؤازرون «عامر عامر» بعد إجراء عملية جراحية بالركبة وزيرا الأوقاف والموارد المائية يشهدان أمسية شعرية في طابا وزير الأوقاف يشارك في احتفالات رفع العلم المصري على طابا أسامة كمال: أمي تطوعت لـ«تمريض» مصابي الحرب العالمية الثانية (فيديو) جمعية سياحة مصر تحتفل مع أهالي نويبع ببرنامج مكثف للتواصل المجتمعي السياحة تطالب السعودية برصد مخالفات ترحيل تأشيرات العمرة تكريم الأم المثالية في مسابقة ري زفتى ورود وقلوب وصور تذكارية احتفالا بعيد الأم في مطار القاهرة احمد شيبة يتألق في حفل عيد الأم بالقاهرة (فيديو وصور) عمرو بدر: لائحة الجزاءات شرعنت حجب المواقع الإخبارية بهدفه في بيلاروسيا.. ديباي يسجل رقمين مميزين مع منتخب هولندا «وهب الله»: قرار الرئيس أنصف أصحاب المعاشات تعرّف على قرارات اجتماع مجلس إدارة الأهلي اليوم إحباط تهريب ٣٠٠ فلاشة وكارت ميموري بحوزة راكب بمطار القاهرة «مهندسين القاهرة» تصدر عدة قرارات لمحاربة مخالفات البناء



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

«شاكر»: مد خطة رفع الدعم الكامل عن الكهرباء حتى ٢٠٢٢

الأربعاء 23/يناير/2019 - 05:45 م
الدكتور محمد شاكر، الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء محمد المنسى - محمد حسنى
 
كشف الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة، عن مد خطة رفع الدعم الكامل عن الكهرباء التي بدأت عام ٢٠١٤، وكان من المقرر أن تنتهي خلال خمس سنوات، إلى ٨ سنوات، لتنتهي عام 2022، مؤكدا أن الحكومة اتبعت الشفافية والمصارحة في هذا الملف، وأن ذلك القرار جاء مع تغير سعر الصرف وارتفاع الأسعار.

وأضاف "شاكر"، خلال مشاركته في جلسة الحوار المجتمعي التي تعقدها لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب بشأن ضبط الأسعار، أن تخفيض سعر أي سلعة يقوم على ترشيد الاستهلاك، موضحًا: "بقالي سنتين كل يوم أصور قراءة العداد لمتابعة الاستهلاك".

وداعب رئيس لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة بمجلس النواب، عبد الهادي القصبي، الوزير قائلا: "أوعوا يكونوا بيعملوا معاك زي ما بيعملوا معايا".

واستعرض شاكر الإجراءات التي اتخذتها وزارة الكهرباء، عبر السنوات الماضية، مشيرا إلى أنه بالتزامن مع ١ يوليو من كل عام تعيد الوزارة هيكلة الأسعار.

وقال شاكر: "بعد السنة الثامنة نرفع الدعم بشكل كامل، لكن سيظل هناك دعما لمحدودي الدخل سيدفعه كثيفو الاستهلاك".

ودافع وزير الكهرباء عن هذه الإجراءات، قائلا: "ما لم نتخذ هذه الإجراءات ما كنا وصلنا لما نحن فيه"، مشيرا إلى أن مصر كانت تسعى لفتح أبواب الاستثمار و"كان لا يمكن فتحه دون طاقة كهربائية متاحة".

وذكر وزير الكهرباء: "نحن نسير في مسار تحسين منظومة الطاقة الكهربية.. ونعمل على تقوية خطوط الكهرباء بيننا وبين الدول المحيطة، والعمل على إنشاء خط كهرباء بين مصر والسودان"، مشيرا إلى بحث مصر مع قبرص إنشاء خطوط بحرية لنقل الطاقة الكهربائية.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات