X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 22 مارس 2019 م
بوسي: أمي تمنت أن تكون مطربة وحلمها تحقق فيا (فيديو) لاعبو الإنتاج يؤازرون «عامر عامر» بعد إجراء عملية جراحية بالركبة وزيرا الأوقاف والموارد المائية يشهدان أمسية شعرية في طابا وزير الأوقاف يشارك في احتفالات رفع العلم المصري على طابا أسامة كمال: أمي تطوعت لـ«تمريض» مصابي الحرب العالمية الثانية (فيديو) جمعية سياحة مصر تحتفل مع أهالي نويبع ببرنامج مكثف للتواصل المجتمعي السياحة تطالب السعودية برصد مخالفات ترحيل تأشيرات العمرة تكريم الأم المثالية في مسابقة ري زفتى ورود وقلوب وصور تذكارية احتفالا بعيد الأم في مطار القاهرة احمد شيبة يتألق في حفل عيد الأم بالقاهرة (فيديو وصور) عمرو بدر: لائحة الجزاءات شرعنت حجب المواقع الإخبارية بهدفه في بيلاروسيا.. ديباي يسجل رقمين مميزين مع منتخب هولندا «وهب الله»: قرار الرئيس أنصف أصحاب المعاشات تعرّف على قرارات اجتماع مجلس إدارة الأهلي اليوم إحباط تهريب ٣٠٠ فلاشة وكارت ميموري بحوزة راكب بمطار القاهرة «مهندسين القاهرة» تصدر عدة قرارات لمحاربة مخالفات البناء وزير الطيران المدنى يكرم 47 سيدة في احتفالية عيد الأم «المشغولات الذهبية»: 15 % حجم مبيعات المعدن الأصفر في عيد الأم مجلس المحافظين: دهان واجهات المباني له آثار إيجابية كثيرة



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

تيريزا ماي تقدم خطتها «البديلة» للبرلمان

الثلاثاء 22/يناير/2019 - 04:00 ص
DEUTSCHE WELLE
 
قالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي أمس الإثنين، إنها ستجري محادثات جديدة مع الاتحاد الأوروبي بشأن ترتيبات "شبكة الأمان"، المثيرة للجدل والمعنية بالإبقاء على الحدود الإيرلندية مفتوحة عقب خروج بريطانيا من التكتل الأوروبي.

جاء ذلك في بيان لها أمام مجلس العموم حول خطتها البديلة عقب الهزيمة الساحقة التي تلقتها الأسبوع الماضي في التصويت على اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي "بريكست"، حيث تم رفضه بأغلبية ساحقة بلغت 432 صوتا مقابل 202 صوت.

وأعلنت ماي كذلك عن تغيير في أسلوب حكومتها لتكون "أكثر انفتاحًا في التعامل مع البرلمان"، وأكدت على الحفاظ على "أكبر حماية ممكنة" لحقوق العمال والبيئة بعد الخروج من الاتحاد، وكررت رفضها التام لتنظيم استفتاء ثان أو تأجيل موعد الخروج، بل وضعت على الطاولة سيناريو "عدم الاتفاق"، الذي تطلب منها المعارضة التخلي عنه.

وقوبلت تصريحات ماي بالغضب من قبل المعارضة، التي اعتبرت أنها لم تستوعب حجم فشلها في البرلمان. وقال زعيم حزب العمال المعارض جيريمي كوربن إن "رئيسة الوزراء تعيش في حالة إنكار تامة"، وطالب ماي بأن تكشف عن "التنازلات" التي تريدها من القادة الأوروبيين.

وأمام ما اعتبروه "تعنت" ماي، ينوي عدد من النواب تقديم تعديلات، في محاولة منهم لتجاوز الحكومة، من أجل تفادي سيناريو الخروج بدون اتفاق، أو لإرجاء موعد الخروج. وستعرض هذه التعديلات على التصويت في التاسع والعشرين من كانون الثاني/يناير الحالي. بيد أن الحكومة اعتبرت هذه المبادرات "مقلقة للغاية".

الرفض الأوروبي جاهز
من جانبه، أعلن الاتحاد الأوروبي رفضه للمقترح الجديد لماي، الخاص بإعادة التفاوض حول خروج بلادها من التكتل. وقال متحدث باسم دونالد توسك، رئيس المجلس الأوروبي إنه لم يتغير شيء منذ الأسبوع الماضي "ونحن مستعدون دائما لنتقابل ونتحدث".

وقال نيكي مورجان، النائب عن حزب المحافظين والذي دعم اتفاق ماي، إن رئيسة الوزراء في حالة ترقب وانتظار حتى قدوم يوم التصويت على الخطة البديلة 29 يناير.

أ.ح/ع.ش (أ ف ب، د ب أ)

هذا المحتوى من موقع دوتش فيل اضغط هنا لعرض الموضوع بالكامل


أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات