الأربعاء 3 يونيو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

نقيب الصحفيين: نبحث طلبات نقل ضياء رشوان لجدول غير المشتغلين

ضياء رشوان
ضياء رشوان


قال الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة، نقيب الصحفيين، إن لديه نية قوية للترشح مجددًا على مقعد النقيب، مضيفًا: إذا ترشحت مرة أخرى سيكون شعاري استكمال ما بدأناه من إنجازات.

وعن تلقيه عدة خطابات وطلبات من الزملاء الأعضاء في الجمعية العمومية بشأن نقل الكاتب الصحفي ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، من جدول المشتغلين إلى جدول غير المشتغلين، وهو ما يمنعه من الترشح على مقعد النقيب في الانتخابات، أكد: "أن كل هذه الخطابات والطلبات جاءت على اعتبار لما جاء في مواد قانون النقابة، وسيتم بحث ودراسة الأمر، وأن الأمر سيحسم داخل مجلس النقابة، والمجال مفتوح لكل الزملاء في الترشح".

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "رأي عام"، المذاع على قناة "تن"، تقديم الإعلامي عمرو عبد الحميد، أن قرار ترشحه سيكون وفقًا لرغبة أعضاء نقابة الصحفيين، مشيرًا إلى أن فتح باب الترشح سيحسم هوية المتنافسين، وأي زميل من حقه الترشح وكل شخص حر في قراره.

وأعلن ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات أنه سيحسم قرار ترشحه لانتخابات التجديد النصفي على مقعد نقيب الصحفيين خلال ساعات.

وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية» تقديم الإعلامي عمرو أديب المذاع على فضائية «إم بي سي مصر»، إن الفترة الأخيرة شهدت تراجعا في الأداء المهني والخدمات المقدمة للصحفيين، ولذلك خلال ساعات سأتخذ قرار الترشح.

وأضاف أنه يجوز الجمع بين وظيفتى رئيس هيئة الاستعلامات وبين منصب نقيب الصحفيين، مشيرا إلى أنه إعارة مؤقتة خلال عمله في هيئة الاستعلامات.



Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067