رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

التخطيط تكشف أسباب عودة الموظفين المغتربين لمحافظاتهم

 رامي جلال المتحدث
رامي جلال المتحدث باسم وزارة التخطيط،

قال رامي جلال المتحدث باسم وزارة التخطيط، إنه سيتم تدريب كافة موظفى الجهاز الإدارى قبل نقلهم إلى العاصمة الإدارية الجديدة ليكونوا مؤهلين في يونيو 2020.


وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج «90 دقيقة» المذاع على فضائية «المحور» أنه في حالة عدم استجابة الموظف لعملية التدريب سيتم تدريبه على مهام وظيفة أخرى ونقله لمكان آخر، مشيرا إلى أن هناك بعض المصالح تعانى من العجز ولذلك سيتم الاستعانة بهؤلاء الموظفين لسد العجز.

وأكد أنه سيتم إعادة الموظفين المغتربين – المسافرين يوميا- إلى محافظاتهم، وعدم نقلهم إلى العاصمة الإدارية الجديدة، لتخفيف الأعباء عليهم، مطالبا الموظفين بعدم القلق، فقضية نقل الموظفين إلى العاصمة الإدارية الجديدة حرية شخصية ولا توجد فيها أي مؤامرة بهدف التخلص من موظفى الجهاز الإدارى.

وأوضح أنه سيتم نقل 50 ألف موظف من الوزارات والهيئات التابعة لها، في 2020، وسيتم تأهيليهم من خلال دورات تدريبية، ومن لم يستجب لهذه الدورات سيتم تأهيله لوظيفة أخرى.

وتابع أن الحجم الأكبر من موظفي الجهاز الإداري للدولة يتمركزون في باقي محافظات الجمهورية والمحليات، وبشكل عام لا شأن لهم بعملية النقل للعاصمة الإدارية، بل على العكس سيعود بعض الموظفين من القاهرة إلى محافظاتهم مرة أخرى تقليلًا للاغتراب.
Advertisements
الجريدة الرسمية