الثلاثاء 7 أبريل 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

اتحاد الناشرين عن «ولاد...»: الدار ليست عضوا ونرفض الأسلوب غير الأخلاقي


أصدر اتحاد الناشرين المصريين، بيانا لتوضيح موقفه من الكتاب الذي يحمل اسما غير لائقا «ولاد...» للكاتب محمد دياب، والصادر عن دار «مهذبون للنشر»، والذي آثار عاصفة من الجدل والغضب من ذلك المسمى عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال الاتحاد، في بيان أصدره اليوم: «علمنا من خلال وسائل التواصل الاجتماعى قيام أحد الأشخاص بالإعلان عن كتاب جديد.. اسمه لا يليق ذكره.. والدار اسمها عكس ما يعنى اسم الكتاب.. وأن الكتاب سيكون متوافرا بمعرض القاهرة الدولى للكتاب.. وهو مفاجأة المعرض».

وتابع الاتحاد في بيانه: «بالبحث تبين أن هذه الدار غير عضوا باتحاد الناشرين المصريين وليس لدينا حتى تاريخه أي طلب من هذه الدار للقيد بالاتحاد لعرضه على لجنة القيد في الفترة القادمة ولم نسمع عنها من قبل».

وأضاف البيان: «إن هذا الموضوع يسئ للناشرين المصريين وللاتحاد حيث إننا نؤمن أن رسالتنا هي الثقافة ونشرها وبناء الإنسان المصري.. والثقافة المصرية منذ بدء التاريخ لها رساله سامية تؤثر في كل متحدثى العربية في جميع أنحاء العالم».

وأكد: «نحن كاتحاد الناشرين المصريين إذ نرفض هذا الأسلوب الغير أخلاقي لمدعى النشر لإثارة الفوضى والمساهمة في نشر العادات السيئة والتدني برسالة النشر.. ونعلن للجميع رفضنا التام لهذا الأسلوب من أساليب النشر.. وسيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة من قبلنا فور استكمال البيانات اللازمة».



Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067