السبت 29 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

وكيل «تعليم الغربية» يتفقد اللجان بعد واقعة إشعال النيران بمدرسة


تفقد اليوم الشناوي عايد وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية عددًا من المدارس التعليمية للاطمئنان على مدى انتظام أعمال امتحانات النصف الأول من العام الدراسي.

جاء ذلك عقب واقعة إشعال طالب النيران بإحدي مدارس مدينة طنظا، وذلك أثناء سير امتحانات الصف الأول الثانوي والشهادة الإعدادية بالمحافظة.

في البداية توجه عايد إلى مدرسة كوم على الإعدادية التابعة لإدارة قطور التعليمية وقام بإحالة رئيس اللجنة وثلاث ملاحظين ومسئول الأمن إلى الشئون القانونية.

ووجه "عايد" بضرورة الالتزام بالتعليمات الواردة بشأن الانضباط داخل اللجان أثناء سير الامتحانات، مشددا على ضرورة الالتزام بتعليمات الأمن والقواعد المنظمة للامتحانات والتنفيذ الدقيق للقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات والتنبيه على الجميع بضرورة التعامل الهادئ مع الطلاب والحزم الشديد أثناء سير الامتحانات.

ثم توجه إلى مدرسة سملا الإعدادية وتلاحظ انضباط اللجنة بدءًًا من البوابة وداخل اللجان ووجه الطلاب بضرورة التركيز الشديد أثناء الإجابة وتم التنبيه على الملاحظين بتوفير الجو المناسب للطلاب أثناء سير الامتحانات.

واختتم "وكيل الوزارة" جولته بمدرسة سملا الثانوية للاطمئنان على سير امتحان الصف الأول الثانوي وقد وجه الطلاب إلى ضرورة الاستفادة من تجربة الامتحان وحرص الوزارة على تدريب الطلاب على الامتحانات في النظام التعليمي الجديد.

يأتي ذلك في ضوء توجيهات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ومعالي الوزير اللواء مهندس محافظ الغربية بمتابعة امتحانات الفصل الدراسي الأول وتوفير كافة السبل للطلاب لأداء الامتحانات في جو من الهدوء.



Last Update : 2020-02-27 12:36 PM # Release : 0063