رئيس التحرير
عصام كامل

خبيرة مالية تنصح باقتناص فرص الشراء خلال الحركة العرضية بالبورصة

عصمت ياسين خبيرة أسواق المال
عصمت ياسين خبيرة أسواق المال


قالت عصمت ياسين خبيرة أسواق المال، إن المؤشرات الرئيسية أنهت تداولات جلسة نهاية الأسبوع بالمنطقة الحمراء، بضغط من مبيعات الأجانب، في ظل شح السيولة الداخلة للسوق.

ونصحت باقتناص الفرص الشرائية خلال الحركة العرضية المتباينة للسوق، مع التريث خلال المتاجرات اليومية والتحفظ التام على استخدام آلية الشراء بالهامش.

وشهد المؤشر الرئيسى حركة عرضية مائلة للهبوط خلال الأسبوع بعد أن افتتح تداولاته عند 13367.44 نقطة، محققا أعلى نقطة مقاومة خلال الأسبوع عند 13581 نقطة ليتذبذب أداؤه بعدها منهيا تداولاته عند 13482.99 نقطة مضيفا لرصيده 115 نقطة، على أساس أسبوعى.

جاء ذلك بدعم من حراك نشط لمعظم قياديات السوق التي بقيادة البنك التجارى الدولى الذي أنهى تداولات الأسبوع عند مستوى الـ 80 جنيها، مع أخبار مالية إيجابية على السهم، كما ظهرت بعض الأخبار المالية الإيجابية على معظم قياديات السوق.

أضافت أن ذلك جاء وسط تباين لأداء مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة الذي انخفض خلال تداولات الأسبوع بـ 14.5 نقطة، جاء بضغط من حركة تصحيحية على السهم ذات الوزن السعرى الأكبر بالمؤشر السبعينى ليتراجع معه المؤشر منهيا تداولات الأسبوع عند 673.52 نقطة.

واشارت إلى أنه مازالت النظرة الإيجابية تسيطر على أداء السوق خاصة مع الإعلان عن منهجية صانع السوق بجلسة نهاية الأسبوع، واللوائح المنظمة لها
وأضافت أن مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة لديه مقاومة قصيرة المدى عند 682 – ثم 688 نقطة، على أن يكون الدعم عند 669 – ثم 658 نقطة.