السبت 29 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

البابا تواضروس يترأس صلوات قداس عيد الغطاس بالإسكندرية


ترأس قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية صلوات قداس عيد الغطاس بمقر الكنيسة المرقسية بالإسكندرية بحضور عدد من الآباء الأساقفة والكهنة وشعب الكنيسة.

ودخل قداسة البابا تواضروس إلى الكنيسة وسط موكب الشمامسة والآباء الأساقفة والكهنة الذين رددوا الألحان الخاصة بهذه المناسبة.

وشهدت جميع الكنائس على مستوى محافظات مصر تشديدات أمنية مكثفة من قبل ضباط وزارة الداخلية، حيث انتشرت الكمائن الثابتة والمتحركة في محيط الشوارع الرئيسية والفرعية المؤدية إلى الكنائس.

كما تم منع مرور السيارات وانتظارها أمام الكنائس التي تحتفل اليوم بقداس عيد الغطاس، فيما تم وضع بوابات إلكترونية أمام الكنائس للكشف عن أي معادن، إلى جانب تواجد فرق الكشافة لتنظيم دخول المصلين وتفتيش الحقائب مع وجود عناصر نسائية من وزارة الداخلية وفتيات الكشافة.

وأعلنت عدد من الكنائس الأرثوذكسية عبر صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بها، ضرورة الالتزام بتعليمات الأمن، ومنع الوقوف أمام بوابات الكنائس مع إبراز بطاقة الرقم القومي لمسئولى الأمن عند الدخول، ومنع انتظار السيارات نهائيا في محيط الكنائس التي ستشهد صلوات عيد الميلاد المجيد.

يشار إلى أن عيد الغطاس هو عيد تعميد السيد المسيح في نهر الأردن بيد القديس يوحنا المعمدان، وهو من الأعياد السيدية الكبرى في الكنيسة القبطية الأرثوذكسية.



Last Update : 2020-02-27 12:36 PM # Release : 0063