الأحد 23 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

بالأرقام.. احسب تكلفة طلاء واجهة عمارتك

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


كلف الرئيس الحكومة للتعامل مع جميع المباني التي لم تقم بطلاء واجهاتها، بحيث يتم الانتهاء من طلاء الواجهات الأربع لهذه المباني في مهلة محددة، أو اتخاذ الإجراءات القانونية ضدها، على أن تكون ألوان هذه الواجهات موحدة.

ويكون حساب تكلفة طلاء عمارتك كالتالى:
قدر المهندس الاستشارى عمرو على، تكلفة المحارة والدهانات للمتر المسطح للواجهة بـ ٨٠ جنيها مقسمة لـ ٥٠ جنيها محارة و٣٠ جنيها دهانات، حيث تصل تكلفة طلاء عمارة من ٥ أدوار واجهة واحدة بمسطح ٤٠٠ متر لـ ٣٢ ألف جنيه وفى حالة العمارة لها ٤ واجهات تصل تكلفتها الإجمالية لنحو ١٢٨ ألف جنيه.

كما قدر المهندس عمرو على تكلفة طلاء عمارة ٥ أدوار ولها ٤ واجهات بمسطح 2000 متر بقيمة ١٦٠ ألف جنيه وتتكون العمارة من ١٢إلى ١٦ وحدة سكنية بمساحة ١٥٠ متر مربع للشقة.

وأشاد بتكليفات الرئيس السيسي بطلاء العمارات بلون موحد لخلق صورة حضارية لواجهات العمارات، مؤكدا أن ذلك سيكون له إيجابيات كثيرة ويرفع من قيمة العقار.

وكان هاني يونس المتحدث الرسمي لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، قال إن تكليفات الرئيس السيسي للحكومة بطلاء واجهات العمارات تهدف لتحسين المظهر الحضاري للمباني والشوارع في مصر.

وأكد في تصريحات خاصة لـ "فيتو" أن وزارة التنمية المحلية والمحافظات مسئولة عن تنفيذ ومتابعة تكليفات الرئيس، مشيرا إلى أن كل المباني في المدن الجديدة التابعة لوزارة الإسكان تم طلاء واجهاتها ويشترط في منح التراخيص بتلك المدن طلاء واجهات المباني.

وأوضح أن سكان العقار هم من يتحملون تكلفة طلاء المباني التي يسكنون فيها، مشيرا إلى أنه سيتم تحديد ألوان محددة لكل منطقة أو حي.

وكلف الرئيس الحكومة بالتعامل مع جميع المباني التي لم يتم طلاء واجهاتها، بحيث يتم الانتهاء من طلاء الواجهات الأربع لهذه المباني في مهلة محددة، قبل اتخاذ الإجراءات القانونية ضدها، على أن تكون ألوان هذه الواجهات موحدة، بدلًا من هذا المنظر غير الحضاري، حيث توجد عمارات كثيرة في مناطق مختلفة واجهاتها على الطوب الأحمر، وهو ما يظهر هذه المناطق بصورة غير حضارية، موجهًا المحافظين بالبدء في تنفيذ هذا التكليف على مراحل، بمناطق محددة، وسيكون هناك متابعة دورية للوقوف على آخر المستجدات، مضيفًا: "هذا ما يحدث في كل دول العالم".



Last Update : 2020-02-20 09:45 AM # Release : 0061