رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

200 موظف من كل وزارة.. آليات نقل الموظفين للعاصمة الإدارية

 العاصمة الإدارية
العاصمة الإدارية

أعلنت الحكومة الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة منتصف العام الجاري 2019، وهو ما أثار تساؤلات كثيرة لدى موظفي الدولة والذين يترقبون تطبيق قرار النقل، إضافة إلى شغفهم بمعرفة آليات النقل إلى المقار الجديدة للوزارات وعدد الذين سيتم نقلهم من كل وزارة والشروط المتوافرة فيهم.


مصادر حكومية قالت لـ"فيتو" أن إجمالي من سيتم نقلهم في المرحلة الأولى من تنفيذ النقل لن يتجاوز 51 ألف موظف في مختلف قطاعات ووزارات الجهاز الإداري للدولة، مشيرة إلى أن المركز التكنولوجي الإداري يراقب أداء الجهاز الإداري والحكومي، وهو ما سيحدد من ينطبق عليهم قرارات النقل من الموظفين بعيدا عن اختيارات رؤساء العمل.

وكشف مصدر مسئول بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة أنه سيتم إعادة هيكلة الوزارات والهيئات، مؤكدا أنه بعد الانتهاء من إعادة الهيكلة سيتم إنشاء مكتب لكل وزير يتضمن مختلف الأنشطة وسيتم نقل 200 موظف من كل وزارة، ويتم نقل الباقي على عدة مراحل بسبب صعوبة نقل جميع الموظفين في آن واحد.

وأشار إلى أنه من آليات اختيار الموظفين للعاصمة الإدارية أن يكون الموظف يعمل بشكل إلكتروني حيث إن الجهات هناك ستعمل بشكل مميكن وأن يكون الموظف قادرا على التعامل مع وسائل التكنولوجيا الموجودة داخل الأماكن والمقررات وأن يكون موظفا كفئا.

وأكد المصدر أنه سيتم توفير مساكن للموظفين في مدينة بدر بالإيجار لحين الانتهاء من الأحياء التي يتم تجهيزها كما أنه سيتم اختيار الموظفين الذين سيكون مقر إقامتهم قريبة في البداية، مشيرا إلى أن الدولة ستتعاقد مع شركات لنقل الموظفين إلى العاصمة الإدارية.
Advertisements
الجريدة الرسمية