X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 23 يوليو 2019 م
منة فضالي بإطلالة جريئة في أحدث ظهور "بسبب لعب العيال".. مشاجرة بين عائلتين في البدرشين أموال إسلام عيسى تنعش خزينة المصري وتنقذه من أزماته المالية 1.4 مليار جنيه خسائر البورصة خلال يومين الصحة تنظم يوما رياضيا في بورسعيد للترويج للتأمين الصحي.. السبت المقبل باحث: الإخوان شوّهوا الإسلام بمواقفهم السياسية المريضة مشوار عماد النحاس المدرب أمام الأهلي.. الخسارة 5 مباريات وفوز وحيد نسرين طافش تخطف الأنظار في جلسة تصوير جديدة (صور) محمد عطوة يفسخ تعاقده مع الرائد السعودي بالتراضي شبانة: صندوق نقابة الصحفيين مستقر ويونس يصرف من الفائض السينمات تبدأ حجز تذاكر فيلم "الفيل الأزرق 2" قبل طرحه بيراميدز يفوز على المتحدة 4\2 في أول لقاء تحت قيادة ديسابر (صور) شكوى جماعية من سكان الشيخ زايد لتضررهم من عدم قراءة عدادات المياه لحظة العثور على 350 كيلو بانجو مخبأة في أرض زراعية (فيديو) إجراء أول عملية تركيب دعامات الإنقاذ لمريض بمستشفى الزقازيق (فيديو) اخبار ماسبيرو.. حصر سرقات القنوات الإخوانية لتراث التليفزيون «الملابس الجاهزة»: 20% مبيعات الملابس الصيفية قبل انطلاق الأكازيون 200 شاب يتطوعون لتنظيم ملتقى توظيف مصر النيل بالجيزة.. غدا محافظ جنوب سيناء يلتقي قنصل سنغافورة(صور)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

تظاهرات حاشدة في 12 مدينة سودانية

الأربعاء 16/يناير/2019 - 04:38 م
تظاهرات حاشدة في وكالات
 
فرّقت الشرطة السودانية اليوم الأربعاء احتجاجات منددة بتدهور الأوضاع المعيشية في البلاد، فيما أعلن "تجمع المهنيين السودانيين" (مستقل) ارتفاع عدد المدن المشاركة في المواكب الجماهيرية المقررة الخميس، إلى 12.

وتجددت المظاهرات المستمرة في السودان في أسبوعها الرابع احتجاجا على تدهور الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية، ووصلت إلى إقليم دارفور (غرب) حيث جابهتها الشرطة مجددا بالقوة.

وخرجت مظاهرة في مدينة الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور، بالتوازي مع مسيرات في الخرطوم ومناطق أخرى، وذلك استجابة لنداء "تجمع المهنيين السودانيين" الذي كان نظم في الأسابيع الماضية مسيرات حاولت التوجه نحو القصر الجمهوري.

وأطلقت الشرطة السودانية الغاز المدمع لتفريق المتظاهرين الذين خرجوا في شوارع مدينة بحري الخرطوم، وبث ناشطون صورا وتسجيلات مصورة تظهر شبانا يغلقون طرقا بواسطة إطارات محترقة أو أعواد جافة وحجارة.

وذكر بيان باسم تجمع المهنيين السودانيين أن المحتجين خرجوا في عدد من المدن، لا سيما في بحري والفاو والفاشر وأمري، وذلك تلبية لدعوة مشتركة مع أحزاب معارضة من أجل التظاهر تحت شعار "أسبوع انتفاضة المدن والقرى والأحياء".

وأطلق المحتجون في مختلف مناطق التظاهر شعارات تطالب بتغيير النظام، وبالحرية والعدالة والسلام. وأفاد شهود عيان بأن قوات الأمن اعتقلت عشرات من المحتجين.

وكانت النيابة العامة السودانية أوردت أمس حصيلة ضحايا رسمية تفيد بمقتل 24 متظاهرا وإصابة 131 شخصا منذ بدء الاحتجاجات، لكن منظمة هيومن رايتس ووتش تحدثت عن 40 قتيلا.

وفي مواجهة الاحتجاجات على غلاء المعيشة وتدهور القدرة الشرائية، وعد البشير بإصلاحات وبتحسين القدرة الشرائية من خلال زيادة رواتب الموظفين، بيد أنه أكد في المقابل على صلابة النظام القائم في السودان.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات