الجمعة 5 يونيو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

زيادات جديدة في أسعار بعض الخضراوات بسبب موجات الطقس السيئ

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


تسببت موجة الطقس السيئ في زيادة أسعار بعض أصناف الخضراوات داخل أسواق الجملة والتجزئة، نظرا لتراجع المعروض وتتضرر بعض الأصناف وعلى رأسها البسلة والكوسة.

ويتوقع العاملون في تجارة الخضراوات والفاكهة أن تستقر الأحوال مرة أخرى بمجرد تحسن الأحوال الجوية، وأن استقرار أسعار المحاصيل الأساسية مثل الطماطم والبطاطس هو الأهم.

وقال حاتم النجيب، المتحدث باسم اتحاد تجار سوق العبور، ونائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية، إن موجات الصقيع وتراجع درجات الحرارة ساهمت في ارتفاع أسعار بعض المحاصيل نتيجة لسوء الأحوال الجوية خلال الفترة الحالية.

وأوضح "نائب الشعبة" في تصريحات خاصة لـ"فيتو" أن بعض أصناف الخضراوات ارتفعت بنسبة تصل 10% نظرا للتقلبات الجوية الحالية الموجودة، مشيرا إلى أن المحاصيل تتضرر بشكل بالغ من تقلبات الطقس وسوء الأحوال الجوية.

وأشار"نائب الشعبة" إلى أن الأصناف التي ارتفعت هي البسلة والكوسة والفاصوليا والفلفل الرومي والباذنجان نتيجة للصقيع الذي تسبب في نقص المعروض بالأسواق.

وأكد "نائب الشعبة" أن السلع الأساسية الطماطم والبصل والبطاطس تشهد استقرار في اسعارها بشكل كبير، نظرا لزيادة المعروض منها داخل أسواق الجملة والتجزئة.

وتتراوح أسعار البطاطس ما بين 3.50 إلى 5.50 جنيها، والطماطم من 2 إلى 3.50 جنيه، والبصل من 2.50 إلى 4.50 جنيه.

وضربت موجة من الطقس السيئ، معظم محافظات الجمهورية، اليوم الثلاثاء، مصحوبة بسقوط أمطار ونشاط ملحوظ للرياح، ما أدى لتوقف حركة الصيد والموانئ.

وشهدت المحافظات الساحلية حالة من عدم الاستقرار في الجو، واستمر إغلاق مينائي الإسكندرية والدخيلة لليوم الثانى على التوالى، أمس، بينما عانت كفر الشيخ الرياح الشديدة، صاحبتها أمطار غزيرة مصحوبة ببرد شديد.



Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067