رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفاصيل صندوق رعاية المصريين بالخارج وأوجه الاستفادة

بهجت العبيدي
بهجت العبيدي

قال بهجت العبيدي، مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج، إن صندوق رعاية المصريين بالخارج يمكن أن يكون وسيلة لإنشاء مظلة تأمينية لأبناء مصر في الخارج، خاصة لأشقائنا في دول الخليج الذين لا يتمتعون بمثل هذه المظلة على خلاف زملائهم بالدول الأوروبية الذين ينعمون بها كما يتمتعون بنفس حقوق أبناء تلك الدول، إلى جانب العديد من المجالات التي يمكن أن يساعد الصندوق فيها المصريين بالخارج.


وأضاف العبيدي أنه يجب على المسئولين بالدولة العمل بكل طاقاتهم لتنفيذ هذه التعليمات، وأنه على المؤسسات المعنية ومنها البرلمان المصري، الذي يناقش الآن مشروع قانون صندوق رعاية المصريين بالخارج، العمل بجدية لإقرار هذا القانون لتحقيق هذه الرعاية التي أمر بها الرئيس للمصريين بالخارج.

وذكر أن إنشاء صندوق رعاية أحد أهم مطالبنا، حيث إنه سيكون ضامنا للتغلب على العديد من المشكلات التي تواجه أبناء مصر في الخارج، الذين هم في حاجة إلى مساعدة ومساندة الدولة.

واستعرض مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج بعض ما يمكن أن يساهم هذا الصندوق الذي يناقش قانونه الآن بمجلس النواب، ضاربا الأمثلة بقضية نقل جثامين المتوفين من أبناء مصر بالخارج، والتي ما زال يعاني منها العديد من عائلات المصريين بالخارج، وكذلك يمكن أن يسهم بشكل فعال في صرف معاش لأبناء مصر في الخارج خاصة للفئات صاحبة الدخول القليلة والتي ظلت طوال حياتها تعمل من أجل الإنفاق وتربية أولادهم ولم يكن لديهم فرصة لتوفير مدخرات تساعدهم على مصاعب الحياة في سنوات عمرهم الأخيرة.

وأكد العبيدي أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه تعليمات واضحة للمسئولين ولمؤسسات الدولة المختلفة لرعاية أبناء مصر في الخارج.
Advertisements
الجريدة الرسمية