X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 07 ديسمبر 2019 م
وفاة مواطن في حريق منزل و3 أحواش بسوهاج انهيار منزل بدون إصابات في سوهاج اكتشاف طريقة سهلة لتحضير دواء الإندرال لعلاج الضغط المرتفع الأهلي يبدأ غدًا استعداداته لمواجهة دجلة استعراض استعدادات الموسم السياحي القادم بجمعية رجال الأعمال.. 15 ديسمبر الأهلي 2003 يواجه إنبي في بطولة الجمهورية "المحلاوي": مبادرة إسقاط ديون الشركات المتعثرة بداية لإحياء الصناعة المحلية 7 مباريات في مجموعة الجيزة بدوري القسم الثالث لكرة القدم شرطة المرافق تزيل 63 إعلانا بدون ترخيص وتتحفظ على 22 توك توك بالجيزة اليوم.. سماع المرافعة بمحاكمة المتهمين بـ "ولاية سيناء" اليوم.. الدستورية تفصل في المختص بنظر طعون المحامين "حب ينظف العجانة مسكت في هدومه".. مصرع صاحب مخبز بلدي في السنطة 6 مباريات نارية في مجموعة القاهرة بدوري القسم الثالث نائب يطالب ببدء تطوير وتحديث الشركات والمصانع بعد مبادرة البنك المركزي حكام مباريات السبت والأحد في كأس مصر ضبط صاحب مخبز استولى على 35 ألفا من أموال الدعم لبطاقات التموين مواقيت الصلاة 2019| تعرف على مواقيت الصلاة اليوم السبت ابتهالات إيهاب يونس تشعل رواد أوبرا دمنهور (صور) جدول امتحانات الفصل الدراسي الأول لمرحلتي "الابتدائية والإعدادية" ببورسعيد



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

داعية سلفي: منتقدو السلفية جهلاء وأصحاب هوى

الإثنين 14/يناير/2019 - 03:23 ص
 حسين مطاوع، الداعية حسين مطاوع، الداعية السلفي أحمد فوزي سالم
 
هاجم حسين مطاوع، الداعية السلفي، منتقدي السلفية، التي لا تعرف الحزبية ولا الجماعات، مؤكدا أنهم إما يجهلون النقد بالمنهج وأصوله، أو أصحاب هوى.

وكان مطاوع أكد في تصريحات له أن المنهج السلفي يتعرض لحملة كبيرة تسعى لتشويهه والنيل منه.

وأوضح في تصريح خاص لـ«فيتو» أن الأول، يشتبه عليه صاحب المنهج الصحيح، ولا يعرف كيف يفرق بينه وبين المتطرف، فجميع الملتحين عنده «سلفيون» سواء كانوا دواعش أم إخوان، أم غير ذلك، لافتا إلى أنهم يبنون أحكامهم على الشخص من خلال مظهره الخارجي فقط، وهذا أمر خطير، فلا يمكن الحكم على شخص، إلا من خلال مجالسته والاستماع له ومعرفة منهجه ورأي من حوله فيه، وهذا ما يتبعه السلفيون الحقيقيون لا الحزبيين المتطرفين.

وأكد مطاوع أن النوع الثاني، أشد خطورة من الأول؛ فصاحب الهوى لا يمكنك إقناعه بسهولة، أو إرجاعه للحق لأنه يسير تبعا لهواه، وهؤلاء هم الحزبيين المتسترين بالسلفية أمثال «حزب النور، وباقي التنظيمات المتطرفة كالجماعة الإسلامية وداعش والنصرة».

وأضاف: المنهج السلفي الصحيح، هو القائم على ما جاء في كتاب الله وسنة رسوله، من الدعوة إلى توحيد الله، واتباع النبي والتحذير من البدع التي من أهمها الفرق والجماعات، ولذلك اجتمع كل أتباع الجماعات المنحرفة مثل الإخوان والصوفية والتبليغ والدعوة وحزب النور والجماعة الإسلامية وداعش والنصرة وجميع هذه الفرق على تشويه السلفيين الحقيقيين مطلقين عليهم ألقابا منفرة مثل المدخلية الرسلانية الجامية، مؤكدا أن جميع هذه الأسماء غير صحيحة وافتراء عظيم، على حد قوله.

واختتم: يحاربون السلفيين الحقيقيين، لأن أصحاب المنهج السلفي الصحيح، هم من يحذرون من هؤلاء، ومن أخطارهم على الدين والدولة، ويبينون للناس أنهم أصحاب دنيا لا دين، فلذلك لا تجد لهم عدوا للسلفيين غير الحزبيين.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات