رئيس التحرير
عصام كامل

«التعليم»: بعض الطلاب لم يستفيدوا من الكتاب في امتحان «عربي أولى ثانوي»

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

استقبلت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المسئولة عن متابعة سير امتحانات الصف الأول الثانوي عددًا من شكاوى الطلاب حول أسئلة جزئيات القراءة والنصوص في امتحان مادة اللغة العربية، الذي يؤديه الطلاب اليوم الأحد ضمن امتحانات الأوبن بوك.


ورصدت غرفة العمليات حالة من توتر العديد من الطلاب لعدم اعتيادهم على فكرة وجود الكتاب المدرسي معهم أثناء الامتحان، كما رصدت الغرفة وجود عدد من الطلاب لم يتمكنوا من الاستفادة بالكتاب المدرسي، خاصة في جزئيات الامتحان التي تخاطب الفهم، والتي لا تعتمد الإجابة عليها على فكرة الإجابة النموذجية التي يمكن استخراجها بسهولة من صفحات الكتاب المدرسي.

ويوجد نحو 700 ألف طالب مسجلين في الصف الأول الثانوي، وموزعين على نحو 2300 مدرسة ثانوي، ومقرر لهم أداء الامتحانات التجريبية لنهاية الفصل الدراسي الأول للصف الأول الثانوي للعام الدراسي 2019/2018 على مستوى الجمهورية، ومنهم 64 ألف طالب وطالبة بمدارس الجيزة فقط، وتنتهي امتحانات الصف الأول الثانوي يوم الخميس الموافق 24 يناير 2019.

وأقرت الوزارة أن تكون الامتحانات التي يؤديها طلاب الصف الأول الثانوي هذا العام تجريبية في إطار تطبيق المنظومة الجديدة للتعليم، وطالبت المدارس الثانوية التي تستقبل طلاب الصف الأول الثانوي العام، اليوم الأحد، بالسماح للطلاب باصطحاب الكتب أثناء الامتحان.
الجريدة الرسمية