رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

700 ألف طالب بأولى ثانوي يؤدون امتحان «العربي» في أول اختبار تجريبي

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

ينطلق اليوم الأحد ماراثون الامتحان التجريبي الأول للصف الأول الثانوي، ويؤديه الطلاب في مادة اللغة العربية كتجربة تمهيدية لنظام الثانوية العامة التراكمية التي أقرها الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ضمن نظام التعليم "0.2".


ويوجد نحو 700 ألف طالب مسجلين في الصف الأول الثانوي، وموزعين على نحو 2300 مدرسة ثانوي، ومقرر لهم أداء الامتحانات التجريبية لنهاية الفصل الدراسي الأول للصف الأول الثانوي للعام الدراسي 2019/2018 على مستوى الجمهورية، ومنهم 64 ألف طالب وطالبة بمدارس الجيزة فقط، وتنتهي امتحانات أولى ثانوي يوم الخميس الموافق 24 يناير 2019.

وأقرت الوزارة أن تكون الامتحانات التي يؤديها طلاب الصف الأول الثانوي هذا العام تجريبية في إطار تطبيق المنظومة الجديدة للتعليم، وطالبت المدارس الثانوية التي تستقبل طلاب الصف الأول الثانوي العام، اليوم الأحد، بالسماح للطلاب باصطحاب الكتب أثناء الامتحان.

كما طالبت المسئولين عن الامتحانات بأن يعملوا على تطبيق تجربة «امتحان الأوبن بوك» بالكامل، وأن يسمحوا للطلاب باصطحاب الكتب أثناء الامتحان.

وأكدت الوزارة، أن الامتحان مجرد تجربة أو تدريب للطلاب على النظام الجديد، وأنه لن تكون هناك اعتبارات للدرجات، ولن يتم محاسبة الطلاب بمبدأ النجاح والرسوب.
Advertisements
الجريدة الرسمية