الجمعة 28 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

مساعد جديد للطبخ.. روبوت جديد من مختبرات «NVIDIA»

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


افتتحت شركة NVIDIA مختبرًا جديدًا في سياتل ليكون بيت لجميع مشاريعها في مجال الروبوتات، وسيعمل أكثر من 50 من علماء البحوث والطلاب من جامعة واشنطن في المختبر تحت إشراف ديتر فوكس مدير أبحاث الروبوتات في NVIDIA.

وأوضح ديتر فوكس، أن المختبر يجلب "فريقًا تعاونيًا متعدد التخصصات من الخبراء في مجال التحكم في الروبوت والإدراك ورؤية الكمبيوتر والتفاعل بين الإنسان الآلي والتعلم العميق".

وتأمل NVIDIA أن يتمكن المختبر من تطوير الجيل القادم من الروبوتات التي يمكن أن تعمل مع البشر في بيئات مفتوحة غير مصممة لهم، وأهم مشروعات الشركة الحالية هي روبوت مطبخي، حيث إنه آلة مساعدة في المطبخ، يمكن تشغيلها من قبل منصة NVIDIA للعمل في مطبخ تقليدي.

ويعتمد الروبوت القادم على التعلم العميق لاكتشاف وتتبع أشياء محددة بناءً على محاكاته لسلوك البشر، حيث إنه لا يحتاج إلى خريطة للمكان مسبقًا ويمكنه التكيف بسرعة مع التغييرات في محيطه، حيث يمكنه فتح وإغلاق الأبواب والأدراج للحصول على الأشياء والأدوات للمساعدة في الطبخ.

ومن المحتمل أن يتمكن الروبوت الذي يمكنه التعامل مع عشرات القوارير والملاعق والمكونات من التنقل في البيئات المعقدة الأخرى، بعد المطبخ.



Last Update : 2020-02-27 12:36 PM # Release : 0063