X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 25 يونيو 2019 م
حجز شقق العاصمة الإدارية الجديدة | تعرف على التفاصيل (صوت) خبراء يرصدون الفرص الاستثمارية بين مصر والبرازيل "الجنايات" تستكمل محاكمة المتهمين باختلاس 331 مليونا من إدارة 6 أكتوبر التعليمية محمد ممدوح: أخاف من الفشل لكنه ليس هاجسا لي (فيديو) أبو حامد: إضافة الأرامل وكبار السن بـ"تكافل وكرامة" توسيع لدائرة المستحقين اليوم.. غانا تواجه بنين ببداية مشوارها نحو لقب الكان أخبار ماسبيرو.. شهيرة تروي مساعدتها لأحمد زكي على إذاعة الأغاني اليوم.. الزمالك يبدأ معسكر أكتوبر.. والفريق يتدرب صباحا ومساء تراجع اسعار السلع في الأسواق على رأسها الأسماك والدواجن نبيل فهمي: أمريكا ما زالت أكبر وأقوى دولة في العالم محافظ الوادي: حصر الأراضي التابعة لصندوق الاستصلاح للتحكم في الآبار تحرير 1025 قضية ظواهر سلبية بوسائل النقل و789 مخالفة تموينية خلال حملات مجهولون يسرقون حقيبة بها 100 ألف جنيه من سيارة مواطن بطنطا (صور) هيفاء وهبي تعلق على تعادل تونس أمام أنجولا في كأس امم افريقيا مواقيت الصلاة اليوم الثلاثاء محافظ البحر الأحمر يشارك بمنتدى السياحة الميسرة في المنطقة العربية (صور) ضبط اثنين من مالكي المخابز لاستيلائهما على 28 طن دقيق مدعم بالبحيرة برلمانية: زيادة مخصصات الصحة بالموازنة الجديدة تعيد الثقة في مستشفيات الدولة ماجد المصري وخالد سرحان ورياض في العرض الخاص لفيلم "قهوة بورصة مصر" (صور)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

رئيس أركان الاحتلال: وجهنا ضربات لأهداف إيرانية بسوريا ولم نتبناها

السبت 12/يناير/2019 - 10:08 م
رئيس الأركان الإسرائيلي رئيس الأركان الإسرائيلي الجنرال جادي أيزنكوت
 
كشف رئيس الأركان الإسرائيلي الجنرال جادي أيزنكوت، تفاصيل الحرب التي تشنها إسرائيل ضد القوات الإيرانية في سوريا.

وقال إيزنكوت: "وجهنا ضربات لآلاف الأهداف الإيرانية دون أن نتبناها" منذ يناير 2017، حين صدق مجلس الوزراء الإسرائيلي على سلسلة الهجمات، بحسب ما نشرته قناة "الحرة" على موقعها الإلكتروني.

وأضاف أن تلك الضربات كانت امتدادًا للهجمات التي شنتها إسرائيل في السابق على قوافل وأهداف تابعة لحزب الله منذ بداية الحرب الأهلية في سوريا عام 2011، لكنها لم تكن تستهدف الأهداف الإيرانية مباشرة.

وأشار الجنرال الإسرائيلي إلى أن قرار مهاجمة الإيرانيين في سوريا اتخذ بعد حدوث تغيير ملحوظ على الإستراتيجية الإيرانية.

وأضاف أيزنكوت في مقابلة مع صحيفة "نيويورك تايمز": "كانت رؤيتهم تتمثل في إحداث تأثير كبير في سوريا من خلال بناء قوة تضم ما يصل إلى 100 ألف مقاتل شيعي من باكستان وأفغانستان والعراق. لقد قاموا ببناء قواعد استخباراتية وقاعدة جوية داخل كل قاعدة جوية سورية".

واعتبر أن الجنرال الإيراني قاسم سليماني، ارتكب خطأً استراتيجيًا باختيار سوريا كقاعدة لعمليات ضد إسرائيل، مضيفًا "تمثل خطأه في اختيار ملعب هو ضعيف فيه نسبيًا.. لدينا تفوق استخباراتي كامل في هذا المجال. نحن نتمتع بالتفوق الجوي الكامل. لدينا ردع قوي، ولدينا مبرر للتصرف".

وأكد أن إيران تقوم الآن "بنقل جهودها إلى العراق" بسبب عمليات إسرائيل في سوريا على مدار العامين الماضيين.

وأضاف أن القوات إلايرانية حاولت الرد في مايو الماضي بهجوم صاروخي فاشل على شمال إسرائيل.

وشرح أيزنكوت، أيضا تفاصيل عمليات إسرائيل ضد حزب الله، قائلا : "حزب الله لا يمتلك قدرات صاروخية دقيقة باستثناء قدرات صغيرة لا تذكر" مقارنة بما "كان يأمل في الحصول عليه من مئات صواريخ المديين المتوسط والطويل".

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات