X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 22 يوليو 2019 م
أخبار ماسبيرو.. رئيس القنوات المتخصصة يكرم أوائل الثانوية الأزهرية محمد رمضان ينشر صورة رومانسية مع زوجته في باريس تجارية القاهرة: استقرار أسعار الخضراوات باستثناء الكوسة والفاصوليا إزالة 13527 إعلانا غير مرخص و130 حالة تعد ومخالفة بناء بالغربية برلماني: القانون لا يفرض تحصيل رسوم عن الترقي الوظيفي 6 وثائق لتأمين عمليات التنقيب والحفر واستخراج البترول.. تعرف عليها ٥٠٠ محام يؤدون اختبار الدورة الثانية بمعهد المنوفية قوى عاملة الدقهلية: توفير 849 فرصة عمل بالقطاع الخاص للشباب والخريجين نقل 2000 طن قمامة إلى مصانع التدوير بالغربية خلال 24 ساعة صفحة الأهلي تحتفي بتعادل الزمالك أمام الجونة مدرب الجونة: التوفيق كان حليفنا أمام الزمالك عقاب ناري من الزمالك للاعبيه بعد التعادل مع الجونة نشرة الحوادث.. وزير الداخلية يعتمد حركة تنقلات أفراد وأمناء الشرطة 2019 مؤشر جديد على اقتراب رحيل نيمار عن باريس سان جيرمان الحكومة تبيع أذون خزانة بقيمة 18.75 مليار جنيه بمتوسط عائد 17.4% أبو ريدة يتعهد بملاحقة المتجاوزين ميشيل أوباما تتغلب على أنجلينا جولي في الشخصيات الأكثر شعبية ضبط ١٠٠٠ علبة أدوية لعلاج الكلاب والقطط بمطار الغردقة (صور) بكارت أحمر.. أوباما يغيب عن مباراتي الأهلي والإسماعيلي مع الزمالك



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

رئيس أركان الاحتلال: وجهنا ضربات لأهداف إيرانية بسوريا ولم نتبناها

السبت 12/يناير/2019 - 10:08 م
رئيس الأركان الإسرائيلي رئيس الأركان الإسرائيلي الجنرال جادي أيزنكوت
 
كشف رئيس الأركان الإسرائيلي الجنرال جادي أيزنكوت، تفاصيل الحرب التي تشنها إسرائيل ضد القوات الإيرانية في سوريا.

وقال إيزنكوت: "وجهنا ضربات لآلاف الأهداف الإيرانية دون أن نتبناها" منذ يناير 2017، حين صدق مجلس الوزراء الإسرائيلي على سلسلة الهجمات، بحسب ما نشرته قناة "الحرة" على موقعها الإلكتروني.

وأضاف أن تلك الضربات كانت امتدادًا للهجمات التي شنتها إسرائيل في السابق على قوافل وأهداف تابعة لحزب الله منذ بداية الحرب الأهلية في سوريا عام 2011، لكنها لم تكن تستهدف الأهداف الإيرانية مباشرة.

وأشار الجنرال الإسرائيلي إلى أن قرار مهاجمة الإيرانيين في سوريا اتخذ بعد حدوث تغيير ملحوظ على الإستراتيجية الإيرانية.

وأضاف أيزنكوت في مقابلة مع صحيفة "نيويورك تايمز": "كانت رؤيتهم تتمثل في إحداث تأثير كبير في سوريا من خلال بناء قوة تضم ما يصل إلى 100 ألف مقاتل شيعي من باكستان وأفغانستان والعراق. لقد قاموا ببناء قواعد استخباراتية وقاعدة جوية داخل كل قاعدة جوية سورية".

واعتبر أن الجنرال الإيراني قاسم سليماني، ارتكب خطأً استراتيجيًا باختيار سوريا كقاعدة لعمليات ضد إسرائيل، مضيفًا "تمثل خطأه في اختيار ملعب هو ضعيف فيه نسبيًا.. لدينا تفوق استخباراتي كامل في هذا المجال. نحن نتمتع بالتفوق الجوي الكامل. لدينا ردع قوي، ولدينا مبرر للتصرف".

وأكد أن إيران تقوم الآن "بنقل جهودها إلى العراق" بسبب عمليات إسرائيل في سوريا على مدار العامين الماضيين.

وأضاف أن القوات إلايرانية حاولت الرد في مايو الماضي بهجوم صاروخي فاشل على شمال إسرائيل.

وشرح أيزنكوت، أيضا تفاصيل عمليات إسرائيل ضد حزب الله، قائلا : "حزب الله لا يمتلك قدرات صاروخية دقيقة باستثناء قدرات صغيرة لا تذكر" مقارنة بما "كان يأمل في الحصول عليه من مئات صواريخ المديين المتوسط والطويل".

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات