X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 13 نوفمبر 2019 م
حكاية أول مصنع لتصدير طاولات البلياردو اخبار ماسبيرو.. رئيس الإذاعة يكشف حقيقة وقف الخرائط البرامجية مصطفى شوقى يطرح "وحشتوني" بعد نجاح "ملطشة القلوب" (فيديو) تأكيدا لما نشرته "فيتو".. الأوقاف تبدأ دراسة إقرار زيادة مالية للإداريين البابا تواضروس يفتتح مبنى خدمات "الأمير" في احتفال جوراجيوس بشبرا سيلينا جوميز تكشف حالتها النفسية بعد زيادة وزنها رسميًا.. تأجيل انطلاق "خليجي 24" في قطر السياحة تنتهي من تلقى طلبات توثيق عقود العمرة..غدا خبيرة: تفاؤل بأرقام اقتصادية جيدة.. ونتائج أعمال الشركات إيجابية مروان الشوربجي يهزم شقيقه 2/3 ويتأهل لنصف نهائي بطولة العالم للإسكواش وزير الرياضة يتدخل سريعا لحل أزمة فندق إقامة منتخب كينيا بالإسكندرية وزير الرياضة يزور معسكر منتخب مصر في برج العرب (صور) إصابة 12 شخصا في حريق التسرب البترولي بالبحيرة ثعبان يلدغ موظفا أثناء عمله بمحطة إذاعة القرآن الكريم في السنطة ضبط 8 أطنان أرز غير صالح للاستهلاك الآدمي في سوهاج (صور) مؤسسة أشوكا تنظم احتفالا لمشروع "صانعات التغيير".. 29 نوفمبر نجاح كبير لمبادرتى "محطتنا عندك وطورنى" لتشغيل الشباب اشتعال النيران في خط أنابيب بترول بإيتاي البارود (صور) انطلاق القافلة الدعوية المشتركة لعلماء الأزهر والأوقاف.. الجمعة



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

رئيس أركان الاحتلال: وجهنا ضربات لأهداف إيرانية بسوريا ولم نتبناها

السبت 12/يناير/2019 - 10:08 م
رئيس الأركان الإسرائيلي رئيس الأركان الإسرائيلي الجنرال جادي أيزنكوت
 
كشف رئيس الأركان الإسرائيلي الجنرال جادي أيزنكوت، تفاصيل الحرب التي تشنها إسرائيل ضد القوات الإيرانية في سوريا.

وقال إيزنكوت: "وجهنا ضربات لآلاف الأهداف الإيرانية دون أن نتبناها" منذ يناير 2017، حين صدق مجلس الوزراء الإسرائيلي على سلسلة الهجمات، بحسب ما نشرته قناة "الحرة" على موقعها الإلكتروني.

وأضاف أن تلك الضربات كانت امتدادًا للهجمات التي شنتها إسرائيل في السابق على قوافل وأهداف تابعة لحزب الله منذ بداية الحرب الأهلية في سوريا عام 2011، لكنها لم تكن تستهدف الأهداف الإيرانية مباشرة.

وأشار الجنرال الإسرائيلي إلى أن قرار مهاجمة الإيرانيين في سوريا اتخذ بعد حدوث تغيير ملحوظ على الإستراتيجية الإيرانية.

وأضاف أيزنكوت في مقابلة مع صحيفة "نيويورك تايمز": "كانت رؤيتهم تتمثل في إحداث تأثير كبير في سوريا من خلال بناء قوة تضم ما يصل إلى 100 ألف مقاتل شيعي من باكستان وأفغانستان والعراق. لقد قاموا ببناء قواعد استخباراتية وقاعدة جوية داخل كل قاعدة جوية سورية".

واعتبر أن الجنرال الإيراني قاسم سليماني، ارتكب خطأً استراتيجيًا باختيار سوريا كقاعدة لعمليات ضد إسرائيل، مضيفًا "تمثل خطأه في اختيار ملعب هو ضعيف فيه نسبيًا.. لدينا تفوق استخباراتي كامل في هذا المجال. نحن نتمتع بالتفوق الجوي الكامل. لدينا ردع قوي، ولدينا مبرر للتصرف".

وأكد أن إيران تقوم الآن "بنقل جهودها إلى العراق" بسبب عمليات إسرائيل في سوريا على مدار العامين الماضيين.

وأضاف أن القوات إلايرانية حاولت الرد في مايو الماضي بهجوم صاروخي فاشل على شمال إسرائيل.

وشرح أيزنكوت، أيضا تفاصيل عمليات إسرائيل ضد حزب الله، قائلا : "حزب الله لا يمتلك قدرات صاروخية دقيقة باستثناء قدرات صغيرة لا تذكر" مقارنة بما "كان يأمل في الحصول عليه من مئات صواريخ المديين المتوسط والطويل".

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات