X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 19 مارس 2019 م
أول ظهور لابني الفنانة إيناس عز الدين (صور) تعرف على إجراءات «تكويد» المزارع.. والمحاصيل الزراعية الحاصلة عليها «الراهبين» يفوز بالمركز الأول في دوري مراكز الشباب بالغربية (فيديو وصور) «المصرية للتضامن» تدعو إلى تغيير ثقافة المصريين تجاه الأفارقة الحاجة زوزو.. الأم المثالية بكفر الشيخ: 27 سنة أرملة ووهبت حياتي لأولادي إنقاذ فتاة حاولت الانتحار بإلقاء نفسها ببحر شبين الكوم لإجبارها على الزواج الأم المثالية بالإسكندرية.. أصيبت بـ7 أمراض وتحملت المسئولية 30 عاما حصول 7 طلاب بكفر الشيخ على مراكز متقدمة في معرض «ايسف» (صور) مي فاروق: عدوية نجم الأغنية الشعبية وأستمع للمهرجانات الجمعية الفلكية بجدة: بدء الاعتدال الربيعي فلكيا الخميس المقبل جريشة: لهذه الأسباب تم تعييني حكم فيديو في مونديال الشباب تفاصيل جلسة رئيس الزمالك مع اللاعبين منتخب هولندا يصل إسبانيا استعدادا لمواجهة منتخبنا الأوليمبي (صور) المدن الجديدة موضوع لما جبريل في «هنا العاصمة» غدًا التحديات الثلاثة أمام الأحزاب السياسية خلال المرحلة المقبلة نشوب حريق داخل مستشفى في الدقهلية استقرار عوائد سندات الخزانة أجل 5 و10 سنوات الدقهية تكرم 48 من أسر الشهداء احتفالا بيوم الشهيد (صور) على الطيب يداعب جمهوره بصورة من كواليس مسلسل «أهو دا اللي صار»



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

3 طرق لمواجهة محتكري السلع بأسواق التجزئة

الأحد 13/يناير/2019 - 01:53 ص
محمد صلاح محمد صلاح نادر سلامة
 
في الوقت التي تشهد فيه معظم أسواق التجزئة تباينا في الأسعار يظهر على السطح مطالبات بتشديد الرقابة، ووضع آليات جديدة لضبط الأسعار في ظل جشع التجار الذي يحرق المواطن "محدود الدخل".

من جانبها طالبت الدكتورة يمنى الحماقي، أستاذ الاقتصاد بجامعة عين شمس، والخبيرة الاقتصادية، بوضع آليات جديدة تضمن ضبط إيقاع السوق، مع مراعاة آليات السوق الحر والعرض والطلب.

وأشارت الخبيرة الاقتصادية في تصريحات لـ"فيتو" إلى أنه يجب التوسع في إنشاء البورصات السلعية مثل بورصة الدواجن وغيرها، لقدرتها على تحقيق الانضباط في الأسعار، مؤكدة أن سيطرة أصحاب المصالح الخاصة تقف في وجه إقامة هذه البورصات.

وأوضحت الخبيرة الاقتصادية أن القضاء على المحتكرين والاحتكار يساهم في تحقيق الانضباط بالأسواق والأسعار، مشددة على ضرورة القضاء على أي تكتلات أو تحالفات بين التجار في أي قطاع من القطاعات.

جدير بالذكر أن الأسواق المصرية تشهد حالة من عدم الاستقرار في الأسعار وتفاوت في الأسعار ما بين الهبوط والارتفاع نتيجة لتحكم بعض التجار في الأسعار.

وفى ذات الوقت تعمل الحكومة على اتخاذ إجراءات ضبط الأسواق وحماية المستهلك، وتوفير السلع الأساسية وتلبية احتياجات المواطنين بأسعار مناسبة، وذلك من خلال إستراتيجية متكاملة تتضمن الرقابة المشددة على الأسواق للقضاء على الممارسات الاحتكارية وضبط الأسعار، خاصةً في المناطق الأكثر احتياجًا.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات