X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 27 يونيو 2019 م
«اصطناع محررات رسمية» حصيلة مضبوطات مع 3 عناصر إجرامية للهجرة غير الشرعية أجيري: سندفع بوجوه جديدة أمام أوغندا "محلية النواب" تختتم زيارتها للبحيرة.. والمحافظ: نحن "نمبر ون" في استرداد أموال الدولة شاهد فرحة أهالي الغربية بهدفي المحمدي وصلاح في الكونغو بأمم أفريقيا (فيديو) بطل عملية "خلف خطوط العدو" يدعم الفراعنة بإستاد القاهرة أخبار ماسبيرو.. بوليصة تأمين على فنيي الهوائيات بالوطنية للإعلام جنازة مهيبة لشهيد الدقهلية في سيناء..ورسالة مؤثرة إلى والدته احتشاد العائلات لدعم المنتخب أمام الكونغو بأمم أفريقيا (صور) نشرة الحوادث.. تفاصيل إحباط هجوم إرهابي على تمركزات أمنية في العريش منتخب مصر يبحث عن هدف ثالث في الكونغو بعد مرور 70 دقيقة مفتي إسلام آباد يدين الهجوم الإرهابي بالعريش: "خسيس وجبان" ناعومي كامبل تعاني من التمييز العنصري بسبب لون بشرتها قضايا الدولة: الهجمات الإرهابية الخسيسة لا تزيد الشعب إلا ترابطا ووحدة كلاكيت تاني مرة.. العارضة تنقذ الفراعنة من هدف أول للكونغو (فيديو) اخبار ماسبيرو.. خطة الإذاعة للاحتفال بثورة ٣٠ يونيو عمرو الليثى يدعم المنتخب من مدرجات إستاد القاهرة نقيب المحامين: نقدر جهود أبطال الجيش والشرطة المنتخب الوطني يتقدم على الكونغو 0/2 في الشوط الأول (فيديو) محمد صلاح يضيف الهدف الثاني للفراعنة في شباك الكونغو



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

3 طرق لمواجهة محتكري السلع بأسواق التجزئة

الأحد 13/يناير/2019 - 01:53 ص
محمد صلاح محمد صلاح نادر سلامة
 
في الوقت التي تشهد فيه معظم أسواق التجزئة تباينا في الأسعار يظهر على السطح مطالبات بتشديد الرقابة، ووضع آليات جديدة لضبط الأسعار في ظل جشع التجار الذي يحرق المواطن "محدود الدخل".

من جانبها طالبت الدكتورة يمنى الحماقي، أستاذ الاقتصاد بجامعة عين شمس، والخبيرة الاقتصادية، بوضع آليات جديدة تضمن ضبط إيقاع السوق، مع مراعاة آليات السوق الحر والعرض والطلب.

وأشارت الخبيرة الاقتصادية في تصريحات لـ"فيتو" إلى أنه يجب التوسع في إنشاء البورصات السلعية مثل بورصة الدواجن وغيرها، لقدرتها على تحقيق الانضباط في الأسعار، مؤكدة أن سيطرة أصحاب المصالح الخاصة تقف في وجه إقامة هذه البورصات.

وأوضحت الخبيرة الاقتصادية أن القضاء على المحتكرين والاحتكار يساهم في تحقيق الانضباط بالأسواق والأسعار، مشددة على ضرورة القضاء على أي تكتلات أو تحالفات بين التجار في أي قطاع من القطاعات.

جدير بالذكر أن الأسواق المصرية تشهد حالة من عدم الاستقرار في الأسعار وتفاوت في الأسعار ما بين الهبوط والارتفاع نتيجة لتحكم بعض التجار في الأسعار.

وفى ذات الوقت تعمل الحكومة على اتخاذ إجراءات ضبط الأسواق وحماية المستهلك، وتوفير السلع الأساسية وتلبية احتياجات المواطنين بأسعار مناسبة، وذلك من خلال إستراتيجية متكاملة تتضمن الرقابة المشددة على الأسواق للقضاء على الممارسات الاحتكارية وضبط الأسعار، خاصةً في المناطق الأكثر احتياجًا.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات