X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 19 مارس 2019 م
تعرف على إجراءات «تكويد» المزارع.. والمحاصيل الزراعية الحاصلة عليها «الراهبين» يفوز بالمركز الأول في دوري مراكز الشباب بالغربية (فيديو وصور) «المصرية للتضامن» تدعو إلى تغيير ثقافة المصريين تجاه الأفارقة الحاجة زوزو.. الأم المثالية بكفر الشيخ: 27 سنة أرملة ووهبت حياتي لأولادي إنقاذ فتاة حاولت الانتحار بإلقاء نفسها ببحر شبين الكوم لإجبارها على الزواج الأم المثالية بالإسكندرية.. أصيبت بـ7 أمراض وتحملت المسئولية 30 عاما حصول 7 طلاب بكفر الشيخ على مراكز متقدمة في معرض «ايسف» (صور) مي فاروق: عدوية نجم الأغنية الشعبية وأستمع للمهرجانات الجمعية الفلكية بجدة: بدء الاعتدال الربيعي فلكيا الخميس المقبل جريشة: لهذه الأسباب تم تعييني حكم فيديو في مونديال الشباب تفاصيل جلسة رئيس الزمالك مع اللاعبين منتخب هولندا يصل إسبانيا استعدادا لمواجهة منتخبنا الأوليمبي (صور) المدن الجديدة موضوع لما جبريل في «هنا العاصمة» غدًا التحديات الثلاثة أمام الأحزاب السياسية خلال المرحلة المقبلة نشوب حريق داخل مستشفى في الدقهلية استقرار عوائد سندات الخزانة أجل 5 و10 سنوات الدقهية تكرم 48 من أسر الشهداء احتفالا بيوم الشهيد (صور) على الطيب يداعب جمهوره بصورة من كواليس مسلسل «أهو دا اللي صار» بسبب القمة.. نقل مباراة سموحة ووادي دجلة لملعب المكس



تفضيلات القراء

أهم موضوعات المحافظات + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

غرق قرية برج مغيزل في مياه الأمطار.. ورئيس المدينة: «محصلش» (فيديو)

السبت 12/يناير/2019 - 03:55 م
داليا الشامي
 
تقدم أهالي قرية برج مغيزل، بمركز مطوبس التابعة لمحافظة كفر الشيخ، بشكاوى بسبب تراكم مياه الأمطار، والتي تسببت في غلق كامل للشوارع، وسط تقاعس موظفي الوحدة المحلية.

يقول السيد إبراهيم، أحد أهالي قرية برج مغيزل إن مياه الأمطار، أغلقت الشوارع الرئيسية بالقرية، حتى أن أبناءنا لا يتمكنون من الذهاب لمدارسهم، ولقد ناشدنا الوحدة المحلية لقرية الجزيرة الخضراء، دون مجيب، ولا ندري كيف نتصرف في تلك الكميات العائلة من المياه التي أغرقت شوارعنا ودخلت بيوتنا.

وتابع محمد عطية، أحد أهالي قرية برج مغيزل، لـ "فيتو"، أغلب قرى مطوبس لا يوجد بها صرف صحي، ولا يوجد بها رصف ولا أدنى الخدمات الأساسية، وطبيعة مركزنا يجعلنا من أكثر المناطق التي تشهد سقوطا للأمطار نظرا لأننا من المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط، وللأسف، وبالرغم من تصريحات محافظ كفرالشيخ، بأنه تم رفع حالة الطوارئ وتشكيل غرفة عمليات بديوان المحافظة لمواجهة الأمطار والسيول، إلا أن كل هذه التصريحات ليست أكثر من كونها للاستهلاك الإعلامي، وخير دليل على ذلك الصور التي ترونها.

وأضاف أحمد عبدالله، أحد أهالي قرية الروس بمطوبس، قائلا، إن قرية الروس، تعد حرفيا من أكثر القري فقرا وانعداما للخدمات، فلا يوجد أي رعاية والمدارس بها عجز دائم، وأمراض الفشل الكلوي منتشرة بالقرية، نظرا لانتشار الملوثات بالمياه، نحن أيضا نعاني من انتشار المستنقعات الطينية الناتجة عن تراكم مياه الشتاء، ويأسنا من الوصول لأي مسئول لنجدتنا ورفع المياه المتراكمة، والله حالنا يصعب على الكافر وحسبي الله ونعم الوكيل في كل مسئول تهاون في حقوقنا.

وأوضح، محمد مشرف، أحد أهالي قرية الجزيرة الخضراء، أن الوحدة المحلية بأكملها غرقت في مياه الأمطار، وكذلك غرقت الشوارع المؤدية لمجمع المدارس والطرق الرئيسية للوحدة المحلية نفسها غرقان بالمياه، وكذلك غرق عزبة العناترة والجزيرة الخضراء والسكري وقد حاولت التواصل مع رئيس المدينة مرارا وتكرارا ولم يجيب، ولابد من وضع حل فوري لتلك المأساة التي نعيشها، وسرعة إرسال معدات للوحدة المحلية الجزيرة الخضراء لإنقاذ الأمر.

وفي سياق متصل، فقد نفى اللواء عصام رصاص، رئيس مركز ومدينة مطوبس لـ "فيتو"، وجود انتشار لمياه الأمطار بقري مطوبس، قائلا، لقد تم مد الوحدة المحلية للجزيرة الخضراء بالمعدات اللازمة وتم كسح المياه المتراكمة، ومن يقول غير ذلك له أغراض شخصية.
غرق قرية برج مغيزل في مياه الأمطار.. ورئيس المدينة: «محصلش» (فيديو)
غرق قرية برج مغيزل في مياه الأمطار.. ورئيس المدينة: «محصلش» (فيديو)
غرق قرية برج مغيزل في مياه الأمطار.. ورئيس المدينة: «محصلش» (فيديو)
غرق قرية برج مغيزل في مياه الأمطار.. ورئيس المدينة: «محصلش» (فيديو)
غرق قرية برج مغيزل في مياه الأمطار.. ورئيس المدينة: «محصلش» (فيديو)

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات