X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 24 يوليو 2019 م
استعجال تقرير الطب الشرعي لمعرفة أثار جلد الشخص الثالث بواقعة "فتاة العياط" خلال ساعات.. انطلاق الاجتماعات التحضيرية لمنتدى غاز شرق المتوسط بالقاهرة للمرة الثانية.. تجديد حبس عامل متهم بقتل بائع بسبب خلافات مالية 70 مليون جنيه إيرادات فيلم "الممر" في أقل من شهرين مدحت صالح يحيي حفلا في ثاني أيام المهرجان الصيفي بالإسكندرية حتاتة: رفع مستوى النظافة خلال العيد الأضحى بالقطارات بدء تلقي طلبات التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها بالغربية حملات على محال الإسكندرية بمشاركة حماية المستهلك اليوم.. اتحاد الكرة يعلن عن حكم مباراة القمة وزيرة الهجرة: المصريون لا يتحملون من يتوجه بالإساءة لبلدهم توقعات بانتعاش مبيعات مشروعات العاصمة الإدارية منتصر عمران: الغنوشي هو رئيس مجلس النواب القادم في تركيا باحث يطالب بتغيير المناهج الدراسية ومصالحة المسلمين مع ذواتهم تاريخ لقاءات الزمالك والإسماعيلي على بتروسبورت قبل لقاء الغد سعيد ناشيد: الحجم الخطير من الكراهية في الخطاب الديني "غير مقبول" نشرة الحوادث.. إحالة شاب متهم باغتصاب والدته إلى المحاكمة الجنائية العاجلة صندوق الأمم المتحدة للسكان يطلق جولته السادسة بالقليوبية انطلاق الدورة الأولى لمهرجان بورسعيد للفنون 2019 (صور ) توقعات بإصدار الجزء الثالث من "Spider-Man" في عام 2021



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

7 مزايا لإنشاء المنطقة الإعلامية الحرة للمستثمرين

الأحد 13/يناير/2019 - 02:24 ص
الدكتورة سحر نصر، الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار عماد ابو جبل
 
تضع وزارة الاستثمار والتعاون الدولى تطوير المناطق الحرة، نصب أعينها خلال هذه الفترة التوسع في مراكز خدمات المستثمرين لتقديم خدمة أفضل، وجذب مزيد من الاستثمارات إلى مصر محليا وخارجيا.

قال محسن عادل الرئيس التنفيذى لهيئة الاستثمار والمناطق الحرة: إن هدف الوزارة المرحلة المقبلة التوسع في إنشاء مزيد من المناطق الحرة الاستثمارية ومراكز خدمات المستثمرين، والتي كان آخرها إنشاء أول مركز لخدمات المستثمرين في مدينة شرم الشيخ.

وأكد أن السعى نحو تطويرها والاستفادة منها هو الهدف الأسمى للوزارة؛ لذلك تم التنسيق لذلك تم تدشين المنطقة الحرة الإعلامية لتلبية احتياجات المستثمرين، وبما يساهم في زيادة تدفق الاستثمارات المحلية، والأجنبية، وزيادة فرص العمل، وتعمل الوزارة على إنشاء ٧ مناطق حرة جديدة.

وتسعى وزارة الاستثمار لتطوير مناطقها الحرة ومنها المنطقة الإعلامية العامة الحرة، والتي شهدت تطوير الفترة الماضية لتصبح مزودة بشبكة متكاملة من المرافق وخدمات البنية الأساسية فضلا عن أقمار البث الفضائى والإرسال التليفزيوني بالتعاون مع الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي والشركة المصرية للأقمار الصناعية والشركة المصرية للقنوات الفضائية لتيسير الإجراءات على المستثمرين في المنطقة.

وتعمل الوزارة على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتشجيع الإعلام الهادف، وجذب استثمارات جديدة في المنطقة الإعلامية الحرة بعد الاصلاحات التشريعية الأخيرة وما تضمه المنطقة من فرص استثمارية واعدة، حيث بلغ عدد المشروعات العاملة في المنطقة بلغت 78 مشروعا منها 75 قناة باستثمارات بلغت 1.47 مليار دولار.

وترصد فيتو أهم مزايا المنطقة الإعلامية الحرة وهى كالتالى:
إزالة أي معوقات تواجه المستثمرين بالمنطقة.
المتابعة الدورية معهم بشكل مستمر.
زيادة الاستثمارات وطرح بدائل قانونية أمام المستثمر.
الترويج لكافة الفرص الاستثمارية في المحافظات.
تقديم خدمات اعتماد الجمعيات العامة، ومجالس الإدارة واعتماد الجمعيات العامة وغير العادية.
تقديم تأسيس الشركات، واستخراج شهادات الاستيراد والتصدير، وتراخيص العمل للأجانب.
متابعة الموقف التنفيذى للشركات، وخدمات الحصول على التراخيص للمستثمرين.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات