X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 21 يوليو 2019 م
اتحاد الصناعات: 70 مدبغة في مجرى العيون لم يتم التخصيص لها السعودية تحذر من التعامل مع شركات الحج غير المدرجة في المسار الإلكتروني (صوت) الصحة تكرم مسئولي حملة 100 مليون صحة لطلاب المدارس بالمحافظات بريطانيا الصغرى!! أبو السعد: مشروع قانون الصناعات الصغيرة يقلل البطالة بنسبة ٦٠% المستشار خالد محجوب يطالب بحبس وترحيل أي أجنبي يهين الدولة المصرية زيدان يكشف مصير جاريث بيل النهائي مع ريـال مدريد نبيل فهمي: أطراف دولية لا تريد حل الأزمة السورية "جهاز أكتوبر" يكشف سبب تأخر تسليم وحدات الإسكان الاجتماعي للحاجزين هل تدخل الحكومة لحل أزمات سوق المال الأخيرة؟ عبد المجيد: تكريم المتفوقين من أبناء الصحفيين قريبًا اليوم الذكرى الأولى لرحيله.. ملامح من حياة اللواء طلعت موسى «زيناهم».. قصة ربة منزل سكب زوجها عليها البنزين وأشعل النيران فيها تامر حسني في كواليس فيلمه الجديد "كل سنة وأنت طيب" حبس ربة منزل أدارت صفحة لترويج الأدوية مجهولة المصدر 4 أيام حبس قاتلة رضيعتها بـ"كيس مخدة" في قليوب تحرير 1979 قضية تموينية وظواهر سلبية بوسائل النقل زكي عبد الفتاح عن مشادته مع "إبراهيموفيتش": لاعب مغرور ضبط كمية من السلع الغذائية المغشوشة داخل شركة في القليوبية



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

طارق الملا: «العامة للبترول» شريك في تنفيذ خطط زيادة الإنتاج

السبت 12/يناير/2019 - 10:16 ص
المهندس طارق الملا، المهندس طارق الملا، وزير البترول إسلام المصري
 
ترأس المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، اجتماع الجمعية العامة للشركة العامة للبترول لاعتماد الموازنة التخطيطية للعام المالى الجديد 2019 /2020.

وحضر الاجتماع المهندس محمد سعفان وكيل أول وزارة البترول والمهندس محمد مؤنس مستشار وزير البترول لشئون الغاز والمهندس عابد عز الرجال الرئيس التنفيذي لهيئة البترول والمهندس أسامة البقلى رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس" والجيولوجى أشرف فرج وكيل الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف ونبوية أحمد وكيل أول الجهاز المركزي للمحاسبات ومحمد جبران رئيس النقابة العامة للعاملين بقطاع البترول وممثلى وزارات المالية والتجارة والصناعة والتخطيط والمتابعة ومركز معلومات قطاع الأعمال العام.

وأوضح الملا أن الشركة العامة للبترول المملوكة بالكامل للدولة تعد شريكًا في تنفيذ خطط زيادة الإنتاج بما تمتلكه من مناطق عمل واعدة وكوادر بشرية مؤهلة لتنفيذ الخطط الرامية إلى تحقيق المزيد من الاكتشافات الجديدة خلال المرحلة المقبلة وتعظيم الاستفادة من الحقول المنتجة والقديمة واستغلالها بالصورة المثلى.

وأكد أن التنامى المستمر في إنتاج الشركة ونتائجها الإيجابية خلال السنوات الأخيرة يعكس نجاح الجهود المبذولة للارتقاء بأدائها في إطار رؤية شاملة للتطوير، مطالبًا بالاستمرار في العمل على تعظيم الإنتاج وتدريب الكوادر الشابة لتولى مسئوليات العمل خلال المرحلة القادمة.

وأوضح المهندس نبيل عبد الصادق رئيس الشركة العامة للبترول أن الشركة تستهدف تنفيذ أكبر خطة في تاريخها لتعظيم الاحتياطي وزيادة الإنتاج بهدف الوصول إلى معدلات يومية للإنتاج من حقولها تقدر بأكثر من 79 ألف برميل مكافئ يوميًّا من الزيت الخام والمتكثفات والغاز.

وأكد أن الخطة ستعتمد في تنفيذها على عدة محاور رئيسية في مقدمتها تنفيذ برنامج عمل لحفر 38 بئرًا استكشافية وتنموية جديدة بالإضافة إلى إعادة تكملة 13 بئرًا أخرى في مناطق امتياز العامة للبترول، فضلًا عن حفر 19 بئرا استكشافية وتنموية أخرى وإصلاح 15 بئرًا في المناطق التي يتم العمل فيها مع شركات عالمية طبقًا لاتفاقيات مبرمة لتقديم خدمات الاستكشاف والتنمية.

وأضاف عبدالصادق أنه جار العمل على تطوير ورفع كفاءة البنية الأساسية وتسهيلات الإنتاج والمعالجة وعمليات التخزين والنقل والشحن في الحقول، حيث سيشهد العام المالى المقبل الاستمرار في تنفيذ خطة لإنشاء وإحلال خطوط نقل الزيت الخام والغاز وزيادة الطاقة الاستيعابية وتطوير موانى شحن الزيت الخام لزيادة كفاءة التشغيل، وذلك بتكلفة استثمارية تقدر بنحو 6. 3 مليار جنيه، فضلا عن تنفيذ برامج الصيانة المتكاملة للمرافق والبنية الأساسية، لافتًا إلى تنفيذ مشروعات السلامة وحماية البيئة في مواقع الإنتاج وتطبيق نظام العمليات المتكامل بهدف التشغيل الآمن والسلامة والحفاظ على البيئة.

وأشار رئيس الشركة إلى ما تحقق من نتائج إيجابية خلال النصف الأول من العام المالى الحالي 2018 /2019 والذي شهد تسجيل أعلى معدل للإنتاج في تاريخ الشركة بواقع 6. 63 ألف برميل مكافئ يوميًّا من حقولها بخلاف نصيبها من إنتاج الشركات المشاركة ليرتفع إجمالي الإنتاج إلى 4ر97 ألف برميل زيت مكافئ يوميًّا وهو أعلى معدل يتحقق لأول مرة.

ولفت إلى نجاح إستراتيجية تخفيض تكاليف إنتاج البرميل بنسبة 12%، كما شهدت مناطق العمل تحقيق كشفين جديدين بخليج السويس والصحراء الشرقية بمعدل إنتاج 1500 برميل يوميًّا.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات