X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 24 يوليو 2019 م
استعجال تقرير الطب الشرعي لمعرفة أثار جلد الشخص الثالث بواقعة "فتاة العياط" خلال ساعات.. انطلاق الاجتماعات التحضيرية لمنتدى غاز شرق المتوسط بالقاهرة للمرة الثانية.. تجديد حبس عامل متهم بقتل بائع بسبب خلافات مالية 70 مليون جنيه إيرادات فيلم "الممر" في أقل من شهرين مدحت صالح يحيي حفلا في ثاني أيام المهرجان الصيفي بالإسكندرية حتاتة: رفع مستوى النظافة خلال العيد الأضحى بالقطارات بدء تلقي طلبات التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها بالغربية حملات على محال الإسكندرية بمشاركة حماية المستهلك اليوم.. اتحاد الكرة يعلن عن حكم مباراة القمة وزيرة الهجرة: المصريون لا يتحملون من يتوجه بالإساءة لبلدهم توقعات بانتعاش مبيعات مشروعات العاصمة الإدارية منتصر عمران: الغنوشي هو رئيس مجلس النواب القادم في تركيا باحث يطالب بتغيير المناهج الدراسية ومصالحة المسلمين مع ذواتهم تاريخ لقاءات الزمالك والإسماعيلي على بتروسبورت قبل لقاء الغد سعيد ناشيد: الحجم الخطير من الكراهية في الخطاب الديني "غير مقبول" نشرة الحوادث.. إحالة شاب متهم باغتصاب والدته إلى المحاكمة الجنائية العاجلة صندوق الأمم المتحدة للسكان يطلق جولته السادسة بالقليوبية انطلاق الدورة الأولى لمهرجان بورسعيد للفنون 2019 (صور ) توقعات بإصدار الجزء الثالث من "Spider-Man" في عام 2021



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بوابة فيتو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

الأطفال المستمعون.. الملف المسكوت عنه في المدارس الخاصة

السبت 12/يناير/2019 - 07:54 ص
الطفلة مليكة الطفلة مليكة محمود علوان
 
فتحت قضية الطفلة "مليكة" ملف الأطفال المستمعين، وهو واحد من الملفات المسكوت عنها في المدارس الخاصة.

وفي أعقاب حادث وفاة مليكة قدمت إدارة المدرسة إفادة إلى مسئولي التعليم بإدارة 6 أكتوبر تفيد بأن الطفلة توفت بعد أن سقطت على رأسها، وأنها غير مسجلة بالمدرسة بين طلاب رياض الأطفال.

ولم يمض سوى أيام على الإفادة التي قدمتها المدرسة واعتمدتها إدارة 6 أكتوبر حتى ظهر فيديو يوثق للحادث ويكشف أن الطفلة راحت ضحية الإهمال بعد دهسها تحت عجلات أتوبيس مدرسة الرضوى الخاصة بالسادس من أكتوبر.

وفي أعقاب انتشار الفيديو اتخذ خالد حجازي مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة عدة إجراءات فأحال مسئولي تعليم أكتوبر الذين تعاملوا مع الحادث إلى التحقيق بسبب عدم تأكدهم من صحة البيانات المرسلة إليهم من المدرسة، واكتفائهم بالإفادة التي قدمتها المدرسة.

كما شكلت المديرية لجنة عليا للتحقيق في الواقعة، وهي اللجنة التي تصادف تواجدها في المدرسة في نفس التوقيت الذي أرسل فيه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لجنة للتحقيق في الواقعة، ولم تتمكن الوزارة أو المديرية من التحقيق مع سائق الأتوبيس والمشرفة بسبب خضوعهما للتحقيقات من قبل النيابة العامة في الشق الجنائي.

المذكرة التي رفعها مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة إلى الدكتور طارق شوقي للتصديق على وضع المدرسة تحت الإشراف المالي والإداري ركزت على الإهمال في متابعة الأطفال والذي انتج الحادث بالإضافة إلى قبول المدرسة للطفلة كمستمعة وجودها ضمن الطلاب المسجلين بالمدرسة، وجعلها تركب الأتوبيس الخاص بالمدرسة وتحصيل مصروفات رغم أن الطفلة لم تكن طالبة بالمدرسة وهو ما يعد مخالفة.

من جهته، كشف مصدر بوزارة التربية والتعليم أن قضية الأطفال المستمعين من الملفات المسكوت عنها داخل المدارس الخاصة، وأن العديد من المدارس الخاصة تقبل أطفالا في مرحلة رياض الأطفال دون أن تقيدهم ويتواجدون تحت مسمى مستمعين وتحصل المدرسة على مصروفات مقابل ذلك.

وأوضح المصدر أن الخطأ مشترك بين ولي الأمر الذي يقبل بهذا الوضع وبين إدارة المدرسة التي ترتكب مخالفة، وفي تلك الحالة يصبح الطالب بدون حقوق فعلية داخل المدرسة لأنه يكون بمثابة ضيف يتم استضافته ولا يكون مسجلا في سجلات المدرسة أو الإدارة التعليمية.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات