X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 23 يوليو 2019 م
اتحاد الكرة: عقوبة الجزار مستمرة حتى لو عاد للأهلي اخبار ماسبيرو.. رئيس "الاقتصادي للاتحاد الأفريقي" ضيف النيل الدولية حملة نظافة لتطهير بشتيل وتطوير شارعين بالبراجيل (صور) مجلس الدولة يغرم سائقا بهيئة حكومية قيمة سيارة سرقت بسبب إهماله أشرف رشاد: نستعد لإطلاق مشروع المرأة المعيلة اشتعال الخلاف بين القطبين واتحاد الكرة بسبب عدد الأجانب فتح المجازر لذبح أضاحي العيد مجانا بالدقهلية مدرب شباب اليد يشيد بأداء لاعبيه في مونديال إسبانيا تكريم مصطفى خاطر في مهرجان همسة الدولي للآداب والفنون وزير الرياضة يشيد بأداء منتخب اليد في مونديال الشباب بإسبانيا خالد الغندور يتعرض لوعكة صحية (صور) محافظ قنا: ضخ المياه من محطة بخانس للمواطنين نهاية الشهر الجاري عودة عبد الله جمعة لقائمة الزمالك أمام الإسماعيلي محافظ شمال سيناء يناقش استعدادات المدارس للعام الجديد إزالة التعديات على بحيرة المنزلة لرفع كفاءتها (صور) سان جيرمان يصطحب نيمار إلى الصين المصري يلتقي التقدم السعودي واف سي مصر وديا تحرير 22 محضرا تموينيا بمركز مطاي في المنيا إخماد حريق في مصنع كهرباء ومخزن بويات بشبرامنت



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

متحدث البرلمان يطالب بدعم الدولة للأحزاب ماليا.. «الوفد»: يؤثر سلبا على سياسة الحزب وتوجهاته.. «التجمع»: بعض الدول الأوروبية تدعم الأحزاب.. والتبرعات لا تكفي لاستمرار الفعاليات السياسية

الجمعة 11/يناير/2019 - 02:35 م
 الدكتور صلاح حسب الدكتور صلاح حسب الله، عضو مجلس النواب محمد زكريا
 
أثار مقترح دعم الأحزاب السياسية ماليا من قبل الدولة والحكومة أسوة بدول كثيرة في أوروبا جدلا كبير بين الأحزاب الكبرى حيث يراه التجمع جيدا في ظل الظروف التي تمر بها الحياة الحزبية في مصر من أمور مالية طاحنة وديون كثيرة لبعض الأحزاب ومنها الكبرى فيما يرفضه الوفد، مؤكدا أن الدعم المالى سيؤثر على سياسات واتجاهات الأحزاب من قبل الممول.

وكان المتحدث الرسمى للبرلمان، الدكتور صلاح حسب الله، عضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم مصر، طالب بدعم الدولة للأحزاب السياسية حتى تستطيع أن تلعب دورا في الشارع السياسي.

التحكم في الحزب
ورفض فؤاد بدراوى السكرتير العام لحزب الوفد، عضو مجلس النواب، مقترح دعم الدولة للأحزاب السياسية، لافتا إلى أن حزب الوفد منذ عودته للحياة السياسية وهو يرفض دعم الدولة للأحزاب السياسية ويعتمد على تبرعات أعضائه فقط.

وأضاف سكرتير عام حزب الوفد في تصريح خاص لـ"فيتو" أن الوفد لا يعتمد على تبرعات الدولة.

وأشار إلى أن دعم الدول للأحزاب السياسية قد يؤثر على سياسة الحزب الداخلية لذلك "الوفد" يعتمد على تبرعات أعضائه من رجال الأعمال.

الأحزاب الأوروبية
وقال نبيل زكى، القيادى بحزب التجمع، إن بعض الدول الأوروبية تدعم الأحزاب السياسية، لافتا إلى أن الدعم لا يؤثر على سياسة الحزب واستقلاله لكنه يؤدى لازدهار الحياة الحزبية.

وأضاف زكى لـ"فيتو" أنه على الأقل يجب أن تدعم الدولة الأحزاب الممثلة في البرلمان، مشيرا إلى أن الأحزاب لها مقرات على مستوى الجمهورية وهناك مؤتمرات وأنشطة تحتاج إلى أموال وخاصة عندما يكون للحزب جريدة تصدر من خلاله فتزيد التكاليف عليه بطريقة كبيرة للغاية.

وتابع: "الأحزاب التي ليس بها رجال أعمال تشعر أيضا بالأزمة أكثر من غيرها "، مشيرا إلى أن اتجاه الحزب في النهاية لا يباع ولا يشترى طواعية للتمويل وإذا كان التمويل سيؤثر على سياسة الحزب فلا داعى له.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات