X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 23 يناير 2019 م
«الري» توافق على تجديد رخصة نادي البيطريين النهري محافظ الغربية لـ«رؤساء المدن»: اكسروا الروتين محمود سعد يتجول في أسيوط ويلتقي الابن الأكبر لـ«خط الصعيد» (صور) هنيدي يخوض تحدي«العشر سنوات» بصورة لتامر حسني الاشتباه في جسم غريب أسفل كوبرى القرشي بطنطا (صور) هالة زايد: النظام الصحي بإنجلترا الأقوى في العالم سموحة يتعادل سلبيًا مع إنبي بالدوري الممتاز تراجع أسعار الذهب في التعاملات المسائية الألفي: هزيمتنا أمام فرنسا في مونديال 2001 مستحقة ولم نتعرض لظلم تحكيمي أحمد الأحمر: قدمنا مباريات جيدة في المونديال وفخورون بما تحقق عاصم السعدني: الفوز على تونس يمنحنا ثقة كبيرة قبل البطولة الأفريقية طموح منتخب اليد في تحقيق مركز متقدم بالمونديال ممكن بشرط مدبولي ونظيره الأردني يبحثان عقد اجتماعات اللجنة المشتركة بين البلدين البرازيل تحتل المركز الـ 9 في بطولة العالم لكرة اليد الحبس سنة مع إيقاف التنفيذ لمأذون اقتحم مدرسة بسلاح ناري في الدقهلية جلسة بين مؤمن زكريا ومدير تعاقدات الأهلي لحسم انتقاله للسعودية احتفالات عيد الشرطة في إذاعة الشرق الأوسط.. غدا أيمن صلاح: منتخبنا قدم أداء جيدا أمام تونس بمونديال اليد تعادل سلبي بين سموحة وإنبي في الشوط الأول



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

متحدث البرلمان يطالب بدعم الدولة للأحزاب ماليا.. «الوفد»: يؤثر سلبا على سياسة الحزب وتوجهاته.. «التجمع»: بعض الدول الأوروبية تدعم الأحزاب.. والتبرعات لا تكفي لاستمرار الفعاليات السياسية

الجمعة 11/يناير/2019 - 02:35 م
 الدكتور صلاح حسب الدكتور صلاح حسب الله، عضو مجلس النواب محمد زكريا
 
أثار مقترح دعم الأحزاب السياسية ماليا من قبل الدولة والحكومة أسوة بدول كثيرة في أوروبا جدلا كبير بين الأحزاب الكبرى حيث يراه التجمع جيدا في ظل الظروف التي تمر بها الحياة الحزبية في مصر من أمور مالية طاحنة وديون كثيرة لبعض الأحزاب ومنها الكبرى فيما يرفضه الوفد، مؤكدا أن الدعم المالى سيؤثر على سياسات واتجاهات الأحزاب من قبل الممول.

وكان المتحدث الرسمى للبرلمان، الدكتور صلاح حسب الله، عضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم مصر، طالب بدعم الدولة للأحزاب السياسية حتى تستطيع أن تلعب دورا في الشارع السياسي.

التحكم في الحزب
ورفض فؤاد بدراوى السكرتير العام لحزب الوفد، عضو مجلس النواب، مقترح دعم الدولة للأحزاب السياسية، لافتا إلى أن حزب الوفد منذ عودته للحياة السياسية وهو يرفض دعم الدولة للأحزاب السياسية ويعتمد على تبرعات أعضائه فقط.

وأضاف سكرتير عام حزب الوفد في تصريح خاص لـ"فيتو" أن الوفد لا يعتمد على تبرعات الدولة.

وأشار إلى أن دعم الدول للأحزاب السياسية قد يؤثر على سياسة الحزب الداخلية لذلك "الوفد" يعتمد على تبرعات أعضائه من رجال الأعمال.

الأحزاب الأوروبية
وقال نبيل زكى، القيادى بحزب التجمع، إن بعض الدول الأوروبية تدعم الأحزاب السياسية، لافتا إلى أن الدعم لا يؤثر على سياسة الحزب واستقلاله لكنه يؤدى لازدهار الحياة الحزبية.

وأضاف زكى لـ"فيتو" أنه على الأقل يجب أن تدعم الدولة الأحزاب الممثلة في البرلمان، مشيرا إلى أن الأحزاب لها مقرات على مستوى الجمهورية وهناك مؤتمرات وأنشطة تحتاج إلى أموال وخاصة عندما يكون للحزب جريدة تصدر من خلاله فتزيد التكاليف عليه بطريقة كبيرة للغاية.

وتابع: "الأحزاب التي ليس بها رجال أعمال تشعر أيضا بالأزمة أكثر من غيرها "، مشيرا إلى أن اتجاه الحزب في النهاية لا يباع ولا يشترى طواعية للتمويل وإذا كان التمويل سيؤثر على سياسة الحزب فلا داعى له.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات