X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 23 يناير 2019 م
محمود سعد يتجول في أسيوط ويلتقي الابن الأكبر لـ«خط الصعيد» (صور) هنيدي يخوض تحدي«العشر سنوات» بصورة لتامر حسني الاشتباه في جسم غريب أسفل كوبرى القرشي بطنطا (صور) هالة زايد: النظام الصحي بإنجلترا الأقوى في العالم سموحة يتعادل سلبيًا مع إنبي بالدوري الممتاز تراجع أسعار الذهب في التعاملات المسائية الصحة: إرسال شباب الأطباء إلى إنجلترا للتعليم الطبي المستمر الألفي: هزيمتنا أمام فرنسا في مونديال 2001 مستحقة ولم نتعرض لظلم تحكيمي أحمد الأحمر: قدمنا مباريات جيدة في المونديال وفخورون بما تحقق عاصم السعدني: الفوز على تونس يمنحنا ثقة كبيرة قبل البطولة الأفريقية طموح منتخب اليد في تحقيق مركز متقدم بالمونديال ممكن بشرط مدبولي ونظيره الأردني يبحثان عقد اجتماعات اللجنة المشتركة بين البلدين البرازيل تحتل المركز الـ 9 في بطولة العالم لكرة اليد الحبس سنة مع إيقاف التنفيذ لمأذون اقتحم مدرسة بسلاح ناري في الدقهلية جلسة بين مؤمن زكريا ومدير تعاقدات الأهلي لحسم انتقاله للسعودية احتفالات عيد الشرطة في إذاعة الشرق الأوسط.. غدا أيمن صلاح: منتخبنا قدم أداء جيدا أمام تونس بمونديال اليد تعادل سلبي بين سموحة وإنبي في الشوط الأول يحيى خالد أفضل لاعب في مباراة مصر وتونس بمونديال اليد



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

7 خطوات تجعلك تتمتعين بشفاه رطبة طوال الشتاء

الجمعة 11/يناير/2019 - 12:21 م
خبيرة التجميل مي خبيرة التجميل مي محروس ريهام الصواف
 
أغلب البنات والسيدات يهملن العناية بمنطقة الشفايف، خاصة خلال فصل الشتاء، ولذلك تزداد الشكوى من جفاف وتشقق الشفاه، وتكتفي الكثيرات باستخدام أحمر الشفاه، لإخفاء الجفاف أو التشقق، ولكن هذا لا يكفي، فالشفاه من المناطق الحساسة الضعيفة، التي تحتاج إلى عناية خاصة ومكثفة خلال هذا الفصل البارد.

وتؤكد خبيرة التجميل مي محروس، أن الشفاه تحتاج إلى بعض الخطوات البسيطة، ولكن المهمة، للعناية بها، الحفاظ على ترطيبها ونضارتها، وهو ما تستعرضه في السطور التالية.

من أسباب تشقق الشفاه الطقس البارد، وبعض أدوية علاج حب الشباب، نقص بعض الفيتامينات، التدخين، نقص حمض الفوليك، الجز على الشفايف، فلتتأكدي من علاج كل ذلك.

عند غسلك لأسنانك كل يوم، مرري فرشاة الأسنان على شفاهك في حركات دائرية، فهذه أفضل وسيلة لتقشير الشفاه، وتخليصها أولا بأول من الجلد المين.

احرصي على عمل سكرب طبيعي، مرة أسبوعيا، مكون من سكر وعسل، أو سكر وزيت زيتون، أو سكر مع زيت جوز الهند، لإزالة الجلد الميت العنيد، وهذا يكون للشفايف شديدة الجفاف، وخصوصا مع تغيرات الجو الحالية، وتقلب الفصول.

دلكي شفاهك يوميا قبل النوم بنوع جيد من زبدة الكاكاو، أو "مرطب للشفاه" من الصيدلية.

رطبي دائما منطقة حول الشفايف، بكريمات مغذية للبشرة، فأغلب البنات يعانون من جفاف شديد في منطقة حول الفم، ويؤدي ذلك لاسمرارها، فمع الترطيب المستمر سيعود لونها كما كان.

احرصي على شراء أحمر الشفاه الذي يحتوي على فيتامين "هـ"، وإذا كان من النوع "المط" مرري فوقه زبدة كاكاو شفافة، لترطيب شفاهك.

إذا تسببت تشققات الشفاه في جرح شفاهك، دلكيها بالعسل، واتركيه عليها من نصف ساعة إلى ساعة.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات