رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أبرز المفصولين من جنة الأحزاب السياسية

محمد فؤاد عضو مجلس
محمد فؤاد عضو مجلس النواب

في الوقت التي تسعى فيه الأحزاب السياسية لجلب أعضاء جدد من مختلف محافظات الجمهورية لتوسيع قاعدتها الشعبية لكى تحظى بثقة الجميع لتستطيع حصد أصوات ومقاعد في الانتخابات المختلفة سواء أكانت برلمانية أو محلية أو حال الدفع بمرشح لرئاسة الجمهورية لكنها على الجانب الآخر تصدر قرارات بفصل أعضاء ربما كانوا مرموقين في تاريخ العمل السياسي والحزبى بسبب أخطاء أو خلافات دارت داخل الحزب أو خارجه.


الفصل نهائيا
وكان للنائب محمد فؤاد عضو مجلس النواب والمتحدث الرسمى لحزب الوفد سابقًا نصيب من الفصل بحزب الوفد والذي لم يتعد على قرار فصله من الحزب عاما من الآن وصدر القرار من المستشار بهاء أبو شقة رئيس الحزب بعد تجميد عضويته أولا وتطور الأمر بعدها بأيام قليلة وصدر قرار بفصله نهائيا من الحزب ودارت بعدها مناقشات حول عودته من قبل قيادات وفدية سابقة لكنه رفض العودة مرة أخرى للحزب.

توجهات الحزب
أما في حزب المصرى الديمقراطى الذي يترأسه فريد زهران وافقت الهيئة العليا للحزب منذ ما يقرب من خمسة أشهر بالإجماع على فصل اللواء نور الدين عبد الرازق النائب بالبرلمان لمخالفته توجهات الحزب.

وكان قرار الفصل صدر من رئيس الحزب والمكتب السياسي بعد التأكد من تصويت النائب بالمخالفة لقرار الحزب وتوجهاته إلا أن القرار جمد لحين إقراره من الهيئة العليا وفقا للائحة الحزب.

المؤتمر
وكان للنائبة هيام حلاوة عضو مجلس النواب عن حزب المؤتمر نصيب من الفصل حيث صدر قرار فصلها بعد اجتماع المجلس الرئاسي للحزب برئاسة رئيس الحزب الربان عمر المختار صميدة لكنه سرعان ما تدخلت قيادات من الحزب وعادت النائبة مرة أخرى بعد ما يقرب من شهر.

الإساءة للحزب
وفى حزب الحركة الوطنية الذي أسسه الفريق أحمد شفيق رئيس الوزراء الأسبق ويترأسه اللواء رؤوف السيد حاليا والذي اتخذ قرارا بفصل حسن المنشاوي عضو الحزب بأمانة محافظة الإسماعيلية نظرًا لما صدر منه من أفعال وأقوال تهدد الوحدة الوطنية التي تعتبر من أهم ركائز الحزب وأيضا لإساءته للحزب على مواقع التواصل الاجتماعي.
Advertisements
الجريدة الرسمية