X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 21 يوليو 2019 م
5 قرارات لمحافظ دمياط تسببت في تدشين حملة للمطالبة برحيلها تأثير المتطرفين في دائرة اللجوء الألمانية على اللاجئين اتحاد الصناعات: 70 مدبغة في مجرى العيون لم يتم التخصيص لها السعودية تحذر من التعامل مع شركات الحج غير المدرجة في المسار الإلكتروني (صوت) الصحة تكرم مسئولي حملة 100 مليون صحة لطلاب المدارس بالمحافظات بريطانيا الصغرى!! أبو السعد: مشروع قانون الصناعات الصغيرة يقلل البطالة بنسبة ٦٠% المستشار خالد محجوب يطالب بحبس وترحيل أي أجنبي يهين الدولة المصرية زيدان يكشف مصير جاريث بيل النهائي مع ريـال مدريد نبيل فهمي: أطراف دولية لا تريد حل الأزمة السورية "جهاز أكتوبر" يكشف سبب تأخر تسليم وحدات الإسكان الاجتماعي للحاجزين هل تدخل الحكومة لحل أزمات سوق المال الأخيرة؟ عبد المجيد: تكريم المتفوقين من أبناء الصحفيين قريبًا اليوم الذكرى الأولى لرحيله.. ملامح من حياة اللواء طلعت موسى «زيناهم».. قصة ربة منزل سكب زوجها عليها البنزين وأشعل النيران فيها تامر حسني في كواليس فيلمه الجديد "كل سنة وأنت طيب" حبس ربة منزل أدارت صفحة لترويج الأدوية مجهولة المصدر 4 أيام حبس قاتلة رضيعتها بـ"كيس مخدة" في قليوب تحرير 1979 قضية تموينية وظواهر سلبية بوسائل النقل



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الحوادث + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

لحظة تكريم ضابط شرطة وأمين لشجاعتهما في مطاردة تاجر مخدرات بالهرم (فيديو)

الخميس 10/يناير/2019 - 07:02 م
محمد صابر - أحمد سلامة
 
كرم اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، مساء اليوم الخميس، الملازم أول محمد محمد فؤاد وأمين الشرطة عصام شعبان عبد الحميد من قوة الإدارة العامة لمرور الجيزة، تقديرًا لشجاعتهما وجديتهما وتفاعلهما السريع في التعامل مع أحد العناصر الإجرامية في مجال الاتجار بالمواد المخدرة بمنطقة الهرم عقب تبادل لإطلاق النيران، ونجاحهما في مطاردته وضبطه، رغم مبادرته إطلاق النيران تجاههما، في محاولة منه للهرب، وكذا ضبط السلاح الذي كان بحوزته والمواد المخدرة.

وأكد وزير الداخلية، أن هذا النمط من الأداء الأمني المتميز يُعد نموذجًا للعمل الشرطى وما يجب أن يكون عليه، والذي يتطلب من رجل الشرطة دائمًا التحلى باليقظة في التعامل مع كافة المواقف والتفاعل معها، وفقًا لما تقتضيه الظروف وبما يحقق الردع لكل من يحاول الخروج على القانون.

وأشاد اللواء محمود توفيق، بروح المسئولية التي تعاملا بها أثناء قيامهما بواجبهما، مؤكدًا أن جاهزية رجال الشرطة وإخلاصهم في أداء واجبهم وتفاعلهم مع الأحداث وملاحقتهم للخارجين على القانون وسرعة إلقاء القبض عليهم، تؤدى إلى تأكيد وترسيخ ثقة المواطنين في رجال الشرطة، وتُعد رسالة لكل من يحاول النيل من أمن الوطن.

تعود تفاصيل الواقعة أثناء مرور الملازم أول محمد محمد فؤاد من قوة الإدارة العامة لمرور الجيزة لملاحظة الحالة الأمنية بشارع الأهرام دائرة قسم شرطة الطالبية، اشتبه بالسيارة رقم 8275 ملاكي المنوفية حال سيرها بالشارع.

وأثناء محاولته استيقافها للفحص، فر قائد السيارة، مما دفع الضابط لمطاردته مستقلًا دراجته النارية وصحبته أمين شرطة عصام شعبان عبد الحميد.

وتمكنا من استيقاف قائد السيارة الذي ترجل منها محاولًا الفرار وهو يطلق عدة أعيرة نارية من سلاح كان بحوزته تجاه الضابط، الأمر الذي لم يثنِ الضابط عن ملاحقته، حيث بادله بدون تردد وبمنتهى الشجاعة إطلاق النار محدثًا إصابته، وأمكن السيطرة عليه وضبطه.

تبين أن قائد السيارة محمد. س. أ (34 سنة، عاطل ومقيم بالجيزة، سبق اتهامه في قضية سلاح بدون ترخيص) وبحوزته السلاح الناري الذي أطلق منه الأعيرة النارية تجاه القوات (طبنجة ماركة براونينج عيار 9 مم) مطموسة الأرقام، وبخزينتها 11 طلقة لذات العيار.

بتفتيش السيارة عثر على 4 كراتين بداخلهم 40 فرشا من جوهر الحشيش، بلغت زنتها 5 كيلو جرامات، واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، ونقل المتهم إلى المستشفى لتلقى العلاج عقب تعيين الحراسة اللازمة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيق.

ووجه اللواء محمود توفيق وزير الداخلية بتكريم الضابط والأمين نظير شجاعتهما في ضبط المتهم.

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لإعادة الانضباط للشارع المصري، ومكافحة الجرائم بشتى صورها، وتحقيق الانتشار الأمني الفعال.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات