X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 22 يناير 2019 م
محكمة الأسرة تستمع اليوم للشهود في دعوى إثبات نسب الطفلة «ديالا» «حسين»: لا نية لإلغاء الدوري.. وإستاد الإسكندرية يحتاج 40 مليون جنيه لتطويره المعلبات والمواد الحافظة تؤدي إلى الإصابة بالأرتيكاريا (صوت) تضامن المنوفية تنقذ مشردتين بشبين الكوم وقويسنا (صور) سقوط «نصير» في انتخابات زفتى يطيح بهيئة مكتب «مستقبل وطن» في الغربية محمود جبريل: الأسواق الناشئة تحقق معدلات نمو أعلى من الدول المتقدمة ضبط 22 قطعة سلاح و11 قضية مخدرات خلال حملات بالمنيا وأسوان رئيس الوطنية للإعلام ودرية شرف الدين في عزاء المخرج محمد رجائي (صور) وزير الأوقاف يستقبل نظيره الأفغاني لبحث سبل التعاون أبوريدة: لم نخش تكرار صفر المونديال والدولة كان لها رغبة باستضافة «كان 2019» هناء الهلالي ضمن أقوى وأفضل 50 سيدة في مصر لعام 2018 محافظة الإسكندرية: قرار الرئيس بالطلاء الموحد تفعيل للقانون «تضامن بورسعيد» تنقذ 14 مشردا ضمن مبادرة الرئيس لحماية المشردين عضو «اليد»: نسير بخطى ثابتة نحو إعداد منتخب قوي لمونديال 2021 عاصم حماد: أداء مصر تطور بشكل كبير في مونديال اليد الأحمر: قدمنا أداء قويا أمام الدنمارك وهدفنا الفوز على تونس النواب يجيبون.. كيف يمكن تحقيق الأمان الوظيفى؟ اجتماع تحضيري لتحديد الجدول الزمني لمسابقة «الجائزة لمين» بجنوب سيناء يوفنتوس يفوز على كييفو 0/3 بالدوري الإيطالي ورونالدو يهدر ركلة جزاء



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الحوادث + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

لحظة تكريم ضابط شرطة وأمين لشجاعتهما في مطاردة تاجر مخدرات بالهرم (فيديو)

الخميس 10/يناير/2019 - 07:02 م
محمد صابر - أحمد سلامة
 
كرم اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، مساء اليوم الخميس، الملازم أول محمد محمد فؤاد وأمين الشرطة عصام شعبان عبد الحميد من قوة الإدارة العامة لمرور الجيزة، تقديرًا لشجاعتهما وجديتهما وتفاعلهما السريع في التعامل مع أحد العناصر الإجرامية في مجال الاتجار بالمواد المخدرة بمنطقة الهرم عقب تبادل لإطلاق النيران، ونجاحهما في مطاردته وضبطه، رغم مبادرته إطلاق النيران تجاههما، في محاولة منه للهرب، وكذا ضبط السلاح الذي كان بحوزته والمواد المخدرة.

وأكد وزير الداخلية، أن هذا النمط من الأداء الأمني المتميز يُعد نموذجًا للعمل الشرطى وما يجب أن يكون عليه، والذي يتطلب من رجل الشرطة دائمًا التحلى باليقظة في التعامل مع كافة المواقف والتفاعل معها، وفقًا لما تقتضيه الظروف وبما يحقق الردع لكل من يحاول الخروج على القانون.

وأشاد اللواء محمود توفيق، بروح المسئولية التي تعاملا بها أثناء قيامهما بواجبهما، مؤكدًا أن جاهزية رجال الشرطة وإخلاصهم في أداء واجبهم وتفاعلهم مع الأحداث وملاحقتهم للخارجين على القانون وسرعة إلقاء القبض عليهم، تؤدى إلى تأكيد وترسيخ ثقة المواطنين في رجال الشرطة، وتُعد رسالة لكل من يحاول النيل من أمن الوطن.

تعود تفاصيل الواقعة أثناء مرور الملازم أول محمد محمد فؤاد من قوة الإدارة العامة لمرور الجيزة لملاحظة الحالة الأمنية بشارع الأهرام دائرة قسم شرطة الطالبية، اشتبه بالسيارة رقم 8275 ملاكي المنوفية حال سيرها بالشارع.

وأثناء محاولته استيقافها للفحص، فر قائد السيارة، مما دفع الضابط لمطاردته مستقلًا دراجته النارية وصحبته أمين شرطة عصام شعبان عبد الحميد.

وتمكنا من استيقاف قائد السيارة الذي ترجل منها محاولًا الفرار وهو يطلق عدة أعيرة نارية من سلاح كان بحوزته تجاه الضابط، الأمر الذي لم يثنِ الضابط عن ملاحقته، حيث بادله بدون تردد وبمنتهى الشجاعة إطلاق النار محدثًا إصابته، وأمكن السيطرة عليه وضبطه.

تبين أن قائد السيارة محمد. س. أ (34 سنة، عاطل ومقيم بالجيزة، سبق اتهامه في قضية سلاح بدون ترخيص) وبحوزته السلاح الناري الذي أطلق منه الأعيرة النارية تجاه القوات (طبنجة ماركة براونينج عيار 9 مم) مطموسة الأرقام، وبخزينتها 11 طلقة لذات العيار.

بتفتيش السيارة عثر على 4 كراتين بداخلهم 40 فرشا من جوهر الحشيش، بلغت زنتها 5 كيلو جرامات، واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، ونقل المتهم إلى المستشفى لتلقى العلاج عقب تعيين الحراسة اللازمة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيق.

ووجه اللواء محمود توفيق وزير الداخلية بتكريم الضابط والأمين نظير شجاعتهما في ضبط المتهم.

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لإعادة الانضباط للشارع المصري، ومكافحة الجرائم بشتى صورها، وتحقيق الانتشار الأمني الفعال.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات