X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 21 مايو 2019 م
حارس الإسماعيلي يرد على أجيري بعد استبعاده من قائمة المنتخب بأمم أفريقيا غرفة القاهرة توقع عقد شراكة مع "المصرية للاستعلام الائتماني" 206 مليارات جنيه زيادة في القروض الممنوحة من البنوك بنهاية فبراير "محلية النواب" تطالب بكشف التمويل الذاتي للمحافظات أجيري يتمسك بالمحمدي كقائد للمنتخب ويرفض منح الشارة لعبدالله السعيد توريد 107 آلاف و378 طن قمح إلى صوامع وهناجر وشون الغربية "كأس اليد" أمل الأهلي في مصالحة جماهيره مدبولي يلتقي رئيس "القومي للمرأة" أبرز قرارات "الوقائع المصرية" اليوم الأوقاف: 50 ألف جنيه لأفضل المديريات أداء في مشروع صكوك الأضاحي الصحة: إعادة فتح باب التظلمات للصيادلة بتكليف دفعة 2017 يدويا "تشريعية النواب" تناقش تعديلات قوانين الهيئات القضائية.. غدا "التموين" تنشئ مكتب سجل تجاري بمقر اتحاد الصناعات المصرية "التموين" تنشىء مكتب سجل تجاري بجرجا انهيار نجل محمد نجم بعد إصابة والده بجلطة وتدهور حالته الصحية (فيديو) الحلقة الأخيرة من "Game of Thrones" الأقل تقييما في تاريخ السلسلة رامي صبري يحيي أولى حفلاته في السعودية.. 10 يونيو ضبط عنصرين إجراميين بـ"السحر والجمال" بحوزتهما هيروين وسلاح ناري "مدبولي" يصدر لائحة قانون حوافز العلوم والتكنولوجيا والابتكار



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

الفائزون والخاسرون حال إلغاء الدوري.. صدمة للزمالك.. أموال بيراميدز في «مهب الريح».. فرصة لإعادة بناء الأهلي.. طوق نجاة للإسماعيلي.. ومهلة لترتيب صفوف المصري وإنبي

الخميس 10/يناير/2019 - 04:13 م
صفاء كامل
 
حالة من الجدل، سيطرت على الوسط الرياضي، حول مصير مسابقة الدوري الممتاز للموسم الحالي، ما بين استمراره وإلغائه بعد فوز مصر بتنظيم أمم أفريقيا 2019.

وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، رسميا منح مصر حق استضافة "كان 2019" بدلا من الكاميرون، بعد اجتماع المكتب التنفيذي للكاف في العاصمة السنغالية داكار برئاسة أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، ويتأهل إلى البطولة 24 فريقا.

توقعات بإلغاء البطولة
وياتي هذا الجدل لضيق الوقت، في ظل ارتباط الأندية الثلاثة "الأهلي والمصري والإسماعيلي"، بالبطولات الأفريقية من ناحية، واللقاءات المؤجلة من الدوري الممتاز من ناحية أخرى، لدرجة أن لقاء الأهلي والزمالك بالدور الأول سيقام في 30 مارس القادم، في الوقت الذي تنطلق فيه البطولة في 15 يونيو القادم، وتنتهي في 13 يوليو 2019، أي بعد خمسة أشهر من الآن.

ورغم تأكيد عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات، أنه لا نية لفكرة إلغاء الدوري المصري، من أجل كأس الأمم الأفريقية 2019، موضحًا أن توقيت البطولة بالصيف يسهل من عملية إصلاح الاستادات، إلا أن تلك الإصلاحات قد تستغرق ما يقرب من شهرين لإصلاحها، وهي القاهرة والسلام والإسكندرية وبورسعيد والإسماعيلية، وهو ما يعرقل إقامة بعض مباريات الدوري وبالتالي تاجيلها.

ويستلزم ذلك توقف الدوري، وهو ما يزيد من أزمات المباريات المؤجلة التي قد يصعب خوضها، إضافة إلى كيفية تحديد الفرق المشاركة بالبطولات الأفريقية للموسم المقبل، في ظل تأخير إنهاء مسابقتي الدوري وكأس مصر، وبالتالي عدم تحديد الأبطال مبكرا، وهو ما ينبئ بإلغاء المسابقة أو المسابقتين.

في حال إلغاء البطولة، هناك أندية ستستفيد من هذا القرار وأخرى ستتضرر منه، ونسرد هذا في السطور التالية.

الزمالك
يعد فريق الزمالك أول الخاسرين حال إلغاء البطولة، فهو متصدر قمة الدوري بفارق كبير عن والأهلي ويلاحقه بيراميدز، وتعد فرصته في الفوز باللقب بعد غياب ثلاثة مواسم انتصار كبير حيث كانت آخر القابة موسم 2014\ 2015، وبالطبع يتمني استمرارها وسيحارب من أجل ذلك لاسيما وانه متعطش إلى الفوز ببطولة الدوي.

بيراميدز
فريق بيراميدز الوافد بثوبه الجديد بالدوري الممتاز هذا الموسم، أول الرافضين لفكرة إلغاء الدوري، املا في استمرار تالقه والطفرة التي احدثها بالكرة المصرية لاسيما أنه المنافس الأول على لقب الدوري، حيث يحتل مركز الوصيف خلفا للزمالك.

وإلغاء المسابقة سيجعله يخسر الملايين التي وضعها في ميزانية للنادي، وعقود لاعبيه، على امل الفوز ببطولة أو فرصة المشاركة بالمعترك الأفريقي، وبالطبع لن يستسلم ازاء أي قرار يحرمه من هذا الطموح وهو حلم البطولة بموسمه الأول بعد شراءه وتحويل اسمه من الأسيوطي إلى بيراميدز.

الأهلي
فريق الأهلي يعاني هذا الموسم من امرين اولهما تراجع مستواه، مما نتج عنه تاخره بترتيب الفرق بجدول الدوري وبالتالي ابتعاده عن المنافسة في مصلحته، والأمر الثاني كثرة الإصابات التي يعاني منها مما يمنعه من ادراك أو تصحيح وضعه، لذلك يعد أول الفرق الداعية لإلغاء المسابقة هذا الموسم، لإعادة ترتيب أوراقه، وبناء فريق جديد يعيد للقلعة الحمراء مجدها مرة أخرى.

الإسماعيلي
فريق الإسماعيلي يعد مفاجأة هذا الموسم، فهو يصارع على الهروب من الهبوط، وهو ما ينبئ بمصير مجهول ينتظر الفريق، لذلك إلغاء المسابقة سيكون طوق نجاه له، لحين اعادة ترتيب اوراقه من جديد لاسيما مع التفريط في عدد كبير من نجومه، والذين يحتاجون إلى وقت لتجهيز البديل المناسب.

المصري وإنبي
لا شك أن إيهاب جلال المدير الفني لفريق المصري، وعلي ماهر مدرب إنبي، يتمنيان إلغاء المسابقة في ظل احتياجهما إلى الوقت لبناء فريقيهما من جديد، خلال مهمتهما الجديدة بهما.

وتشير الأنباء إلى معاناتهما من شبح الهبوط حال استمرار مسابقة الدوري، وتأخرهما بترتيب الفرق بجدول الدوري، لاسيما مع المنافسة القوية التي يشهدها الدوري هذا الموسم.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات