رئيس التحرير
عصام كامل

القبض على طرفي مشاجرة تسببوا في حريق محل بسوق الخضار بأكتوبر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكنت الأجهزة الأمنية بالجيزة، تحت إشراف اللواء دكتور مصطفى شحاتة مساعد وزير الداخلية، من السيطرة على حريق بأحد المحال ومشاجرة بسوق الخضراوات بالحى السادس بدائرة قسم شرطة ثان أكتوبر بالجيزة، ونجحت في ضبط طرفى المشاجرة.


الواقعة بدأت عندما ورد بلاغ للعقيد فوزي عامر مفتش مباحث أكتوبر، يفيد حدوث مشاجرة ومصابين ونشوب حريق بأحد المحال بسوق الخضراوات الكائن بالحى السادس دائرة قسم ثان أكتوبر.

على الفور، انتقلت قوة أمنية من قطاع الأمن العام والإدارة العامة لمباحث الجيزة وقوات الحماية المدنية، وتبين حدوث مشاجرة بين كل من سعد س.أ، 40 سنة، مالك محل خضراوات، مُصاب بجرح بالرأس وسحجات باليد اليمنى، خالد م.أ، 31 سنة، مُصاب بجرح باليد اليمنى، و3 آخرين جميعهم شركاء بمحل الأول، ومُقيمين بدائرة مركزي شرطة أوسيم وأطفيح، من جانب، وحمادة ف.ر 40 سنة، مالك محل منظفات، شقيقه ياسر، 36 سنة، عاطل، محمد ف.ر، 28 سنة، عاطل، جميعهم شركاء بمحل الأول، ومُقيمون بدائرة القسم، على الجانب الآخر.

وكشفت التحريات التي أشرف عليها العميد عاصم أبو الخير رئيس مباحث قطاع أكتوبر، حدوث مشادة كلامية بين الطرفين لخلاف حول ماسورة صرف صحى أمام المحال تطورت إلى مشاجرة تعدى خلالها كل من الطرفين على الآخر بالضرب مما أدى إلى حدوث إصابة الأول والثاني، كما قام أفراد الطرف الأول بإلقاء زجاجات المولوتوف داخل المحل الخاص بالطرف الثانى، مما أدى إلى نشوب حريق بداخله (بمساحة 12 مترا من إجمالى مساحته البالغة 60 مترا) دون إصابات، وتم السيطرة عليه وإخماده، وحدثت تلفيات بمكان الحريق.

بعد تقنين الإجراءات، تمكن المقدم محمد داود رئيس مباحث قسم شرطة ثان أكتوبر، من ضبط طرفى المشاجرة وبحوزة أفراد الطرف الأول 22 زجاجة فارغة وكذا بحوزة الثانى والثالث 3 قطع سلاح أبيض "سكين"، وبحوزة السادس عصا "شومة"، وبحوزة السابع والثامن 2 قطعة سلاح أبيض "سكين".

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، ووجه اللواء رضا العمدة مدير الإدارة العامة للمباحث بالعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.
الجريدة الرسمية