Monday, 16 December 2019
رئيس التحرير
عصام كامل

تفاصيل تصميم سيارة مرسيدس بنز الجديدة والتقنيات الحديثة

 سيارة مرسيدس
سيارة مرسيدس


طرحت شركة مرسيدس بنز، صغيرتها الجديدة كليًا CLA 2020 بتصميم أحدث، تقنيات أعلى وفخامة أكثر.

تستلهم مرسيدس CLA تصميمها من شقيقتها CLS خاصة فيما يتعلق بالنصف الخلفي من السيارة بدأ من انحدار السقف وحتى تصميم المصابيح الخلفية، القسم الأمامي يبدو أقرب إلى عائلة A-Class ولكنه يتميز قليلًا بمصابيح أقل حدة وغطاء محرك أبرز.

وفي الداخل وضعت مرسيدس كل مايجعل من CLS سيارة مرسيدس فاخرة، التصاميم العصرية، المواد عالية الجودة والتقنيات العالية، فنجد الكونسول الوسطي يحمل شاشتين للنظام الترفيهي ولوحة العدادات،

ووزعت مرسيدس لمساتها الجمالية ببراعة داخل CLA بتمازج الألوان المختلفة مع اللون البرتقالي.

محيث يتوفر MBUX الترفيهي يدعم الهواتف الذكية بنظامي أندرويد أوتو وأبل كاربلاي. كما وفرت مرسيدس ميزة ENERGIZING COACH الأولى من نوعها والتي تقدم توصيات صحية ولياقية شخصية لمالك السيارة.

حصلت CLA 2020 على تقنيات من شقيقتها الكبرى S-Class تشمل أنظمة مراقبة الطريق ومساعدة السائق التي تقرأ 500 متر أمام السيارة وتشمل أنظمة الحفاظ على المسافة الأمامية والحفاظ على المسار ومكابح الطوارئ.

تتوفر CLA بفئة CLA 250 تحمل محرك وقود ينتج 225 حصان وناقل حركة ثنائي الكلتش من 7 سرعات، وينتج المحرك 225 حصان و350 نيوتن-متر، وقد أكدت مرسيدس أن السيارة سوف تتوفر بمجموعة متنوعة من محركات الديزل والبنزين، ومن المؤكد أنها ستتوفر فئات AMG لاحقًا، وعلى الأقل فئة CLA 43 واحتمال اضعف لفئة CLA 45 التي يعتقد أن مرسيدس قد تستغني عنها لإخلاء الجو لشقيقتها A 45.