الخميس 9 أبريل 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

السياحة: الفنادق جاهزة لاستقبال المنتخبات المشاركة بأمم أفريقيا

على المانسترلي
على المانسترلي


قال على المانسترلي، رئيس لجنة التدريب بغرفة شركات السياحة، إن فوز مصر بتنظيم بطولة الأمم الأفريقية فرصة قوية لتنشيط السياحة إلى مصر خاصة السياحة الأفريقية التي تتميز بأنها أسواق واعدة، وأفضل رسالة للعالم بأن مصر تتمتع بالأمن والاستقرار، ويعكس الصورة الإيجابية والحقيقية عن مصر.

وأكد رئيس لجنة التدريب بغرفة شركات السياحة في تصريحات صحفية، أن العالم ستتجه أنظاره إلى القاهرة والمدن التي تقام عليها مباريات البطولة بمحافظات مصر، مما يسلط الضوء على المعالم السياحية المختلفة، وستحدث البطولة حالة من الرواج السياحي والتجاري والاقتصادي بشكل عام، مطالبا بإعداد الدراسات حول احتياجات الأفارقة حسب مواطني كل دولة سواء من مأكل أو ملبس أو هدايا تذكارية أو نوعية السياحة التي يرغب في تنفيذها خلال الفترة التي يقيم فيها بمصر.

وأضاف المانسترلي، أن تنظيم بطولة أمم أفريقيا في مصر سيكون له دور كبير في تنشيط السياحة بشكل عام والرياضة بشكل خاص، وسيفتح المجال لتنظيم وإقامة البطولات الرياضية المختلفة على أرض مصر.

وأكد أن جميع الفنادق السياحية المصرية مستعدة وجاهزة لاستقبال المشجعين من مختلف الدول، موضحا أن البنية التحتية للمدن المصرية وخصوصا الإسكندرية جاهزة لاستقبال الأعداد الكبيرة الوافدة لمصر لمتابعة البطولة.

وأشار إلى أن وجود محافظة الإسكندرية ضمن المحافظات التي يقام على أرضها مباريات ضمن بطولة الأمم الأفريقية سيكون له دور كبير في تسليط الضوء على محافظة الإسكندرية ومعالمها السياحية المتنوعة وشواطئها الفريدة من نوعها، مشيرا إلى أن المحافظة تمتلك 4 آلاف و800 غرفة فندقية ما بين فئة خمس نجوم و4 و3 نجوم، ومن المستهدف بعد عمليات التطوير باتجاه مطار برج العرب ارتفاع الغرف الفندقية إلى 10 آلاف غرفة بشكل عام منها خمسة آلاف في برج العرب.



Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067