رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بولتون: القوات الأمريكية لن تنسحب من قاعدة التنف في سوريا حاليا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كشف المتحدث باسم مجلس الأمن القومي جاريت ماركيز، عن مضمون الحوار الذي تم بين المستشار الأمريكي للأمن القومي جون بولتون والمسئولين الأتراك، موضحا أنه أكد على أهمية حماية الأكراد الموجودين بسوريا.

وأضاف، وفقا لمجلة "تايم" الأمريكية، أن بولتون قال إن القوات الأمريكية المتواجدة في قاعدة التنف لن تنسحب منها في المرحلة الحالية، موضحا أن نحو 200جندي سيبقون بها، لمواجهة الأنشطة الإيرانية بالمنطقة.

وأضاف أن الحوار ركز على كيفية قيام الولايات المتحدة بجمع الأسلحة التي أعطيت إلى الميليشيات الكردية التي تقاتل الدول الإسلامية بالإضافة إلى مستقبل القواعد الأمريكية في سوريا.

وذكر أن المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم كان، سلم ملفين إلى بولتون أحدهما عن المساعدة التركية للسكان الأكراد بالعراق وسوريا، والآخر عن الأنشطة الجنائية للمليشيات الكردية وانتهاكات حقوق الإنسان.

وأوضح أن المسئولين الأتراك أبلغوا بولتون بأن أنقرة لن تشن أي هجوم عسكري ضد الأكراد في ظل وجود القوات الأمريكية في سوريا.

ويقوم مستشار الأمن القومي الأمريكي بزيارة لأنقرة من أجل بحث الانسحاب الأمريكي من سوريا مع مسئولين أتراك وهو القرار الذي وصفه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بالقرار الصائب.

ويرافقه في الزيارة الجنرال جوزف دانفورد، الرئيس الحالي لقيادة الأركان المشتركة، والموفد لدى التحالف الدولي ضد تنظيم داعش جيمس جيفري.
Advertisements
الجريدة الرسمية