رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

5 كتب لا يسعك تفويتها في اليوبيل الذهبي لمعرض الكتاب 2019

معرض القاهرة الدولي
معرض القاهرة الدولي

لا يسعك زيارة معرض القاهرة الدولي للكتاب بشكل صحيح، قبل الإطلاع على قائمة الكتب الصادرة حديثًا التي لا يجب عليك تفويتها خلال زيارتك للمعرض، نظرًا للخصومات الكبيرة التي تطرحها دور النشر خلال فترة المعرض.


وترصد "فيتو" مجموعة من أبرز الإصدارات الحديثة وهي كالتالي:

كحل وحبهان
من أبرز الروايات التي لاقت انتشارا واسع منذ طرحها، حيث صدرت حديثًا عن دار الكرمة، للكاتب عمر طاهر، والرواية هي الأولى لطاهر وتدور أحداثها حول اكتشاف المذاق المختلف للطعام الذي يتباين بتنوع التجارب والمراحل التي يمر بها شخص عادي في حياته مثل الحب والزواج والمراهقة والنجاح والفشل والأصدقاء فتختلف معها مذاق ورائحة الأطعمة والأشياء من حوله ويكتشف دائما مذاقات وروائح مختلفة.

الغرق
رواية "الغرق.. حكايات القهر والونس" للكاتب السودانى حمور زيادة، والتي تدور أحداثها في قرية سودانية بنهاية الستينيات وتبدأ أحداثها مع وصول جعفر النميرى للسلطة، وتغطى الرواية فترة زمنية تبتدأ منذ ثلاثينيات القرن العشرين حتى بداية السبعينيات، حيث تتناول صراعا دراميا مجتمعيا في قرية "حجر نارتي"، بشمال السودان في صراعات بين بيت العمدة وبيت البدرى والوضع الاجتماعى للرقيق، بعد إقرار قوانين إلغاء الرق في السودان.

"يعني إيه راجل"
أما لمحبي الكتب الساخرة، فصدر حديثًا عن دار المصرية اللبنانية المجموعة القصصية الساخرة "يعني إيه راجل؟" للروائية رشا سمير، وهي أول تجربة لها في الكتابة الساخرة، لتقدم كتابًا يتناول علاقة الرجل بالمرأة ومفهوم الرجولة الحقيقي من وجهة نظر المجتمع الذي تغيرت قيمه ومفاهيمه عبر السنوات.

"كان ياما كان"
ومرورًا بالأدب القصصي، طرح حديثًا الكاتب محمد عبدالنبي مجموعته القصصية "كان ياماكان"، ويقترب عبدالنبي في بعض نصوص المجموعة مِن عالَم قصص الأطفال والحكايات الخرافية الذائعة، وهي المجموعة القصصية الخامسة له، في مقابل ثلاث روايات أصدرها فقط منذ بدأ النشر في عام 2000.

"لامكان للملل"
ورغم رحيل الكاتب الكبير أحمد خالد توفيق، إلا أن إصداراته الجديدة تواظب على حضور معرض القاهرة الدولي للكتاب، حيث طرحت دار كيان للنشر والتوزيع، كتابه الجديد بعنوان "لا مكان للملل" والتي تضم مجموعة مقالات للكاتب قبل رحيله.

Advertisements
الجريدة الرسمية