X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 21 أبريل 2019 م
خبيرة تنصح بمراقبة أسهم البورصة واقتناص الفرص الشرائية انتشار كثيف لباعة السعف بشوارع قنا (صور) أسامة نبيه: أداء المنتخب الأفضل في فترة ولاية كوبر إقبال كثيف لمريدي ومحبي القنائي لزيارة الضريح في الليلة الختامية (صور) "تعالى اشرب وصلي على الحبيب".. شباب لخدمة ضيوف القنائي (فيديو وصور) إبراهيم العربي: الاستفتاء على التعديلات الدستورية أمل في بناء مصر الحديثة تفاصيل اليوم الرابع لمدرسة الكادر السياسي بالمصريين الأحرار ابنة الهضبة تنشر صورا بفستان مكشوف.. ومتابعون: «ماتشوف بنتك ياعمرو» إسحاق رايت يكشف سر نظرته المخيفة في Game of Thrones محافظ قنا يشهد احتفالية مولد القنائي وليلة النصف شعبان (فيديو) رمضان صبحى يطير إلى ألمانيا لتلقى العلاج انطلاق بطولة كأس مصر للكاراتيه في نسختها الـ38 بأسوان (فيديو) خبيرة: مؤشر سوق الأسهم بأبوظبي يستهدف 5360 نقطة بالتعاملات المقبلة ننشر مزايا الودائع بالبنك العربي الأفريقي الدولي نشرة الحوادث.. ضبط عناصر إخوانية لمحاولتهم إفساد عملية الاستفتاء بالمنيا وفد أمني روسي يغادر القاهرة بعد التفتيش على مطاري شرم والغردقة سيدة تدلي بصوتها في الاستفتاء على "تروسيكل" (فيديو) نتائج الجولة الـ 30 دوري الجمهورية للشباب مواليد 97 شوقي غريب يدلي بصوته في الاستفتاء بمدينة نصر (صور)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

نصائح «لايف كوتش» للتغيير: «مش لازم دايما نعمل الصح»

الأحد 13/يناير/2019 - 07:39 ص
صورة ارشيفية صورة ارشيفية دينا عز الدين
 
طالب أيمن فتيحه لايف كوتش في العلاقات وتحرير الصدمات، المواطن راغبي التغيير بالبدء بأنفسهم أولا، وعدم انتظار الآخر أن يتغير حتى يجعل واقعه أكثر إيجابية.

وتابع أن التغيير لا يكون بالتواكل والادعاء أن الأمر بيد الله تعالى لإزاحة أي جهد أو عناء عن النفس، مؤكدا أن مثل هذه التصرفات تجعل الشخص لعبة سهلة في يد الشيطان الذي بدوره يزيد من المشاعر السلبية وينميها ويجعل الشخص دائما يتقمص دور الضحية ويضيع الفرص التي تأتيه ويوهمه أنه في معية الله تعالى.

وأضاف أن الشخص الذي يكون في معية الله تعالى بالفعل لا يحزن ولا يخاف، موضحا «كل منا يمر بالصعاب وأحيانا يؤدي ذلك لوقوعه كفريسة سهلة للأفكار السلبية ووساوس الشيطان».

وطالب «لايف كوتش» بضرورة احترام الإنسان ألمه ويشكره ويتعلم منه، مشددا على ضرورة أن يكون الشخص مسئولا ويتخذ قرار التغيير ولا ينتظر أحدا.

ونصح: «أكفر بكل القناعات والبرمجيات فهي ليست دينا، ولا تتبع نظرية: إنا وجدنا آباءنا كذلك يفعلون»، مستنكرا حرص البعض على إرضاء الآخرين والظهور بالمثالية أمامهم وفقا لما وضعوه من قواعد.

وأضاف «فتيحة»: «أخرج كل مشاعرك كما هي وأسمح لها بالتحرر وقم بمراجعة جميع قناعاتك وأفكارك وتخلص من الفاسد منها، وعالج أفكارك، وأطلب المساعدة».

وتابع: «مش لازم دايما تكون صح، فالطبيعي أن نكون أحيانا على صواب وأحيانا أخرى على خطأ فنحن على كوكب الأرض حيث يقيم البشر وكل ابن آدم خطاء، احترم مخاوفك ومشاعرك، ثم ابدء بتغيير المتاح إذا أردت التغيير وستصل للخير الساكن في أعماقك».

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات