رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مبارك فضحهم ولكن!


مجمل ما قاله المنشقون عن جماعة الإخوان الإرهابية وغيرها من تنظيمات التطرف والعنف، وما أدلى به شهود محاكمات عناصر الجماعة الإرهابية، وما أكدته الدراسات والوثائق المتعاقبة عن أفكار التطرف ودور الإخوان في صناعتها، وما انتهت إليه حيثيات تلك المحاكمات وما قاله بعض قيادات الأجهزة الأمنية والسياسية وآخرهم مبارك وما نستخلصه من عبر التاريخ.. كلها تؤكد بما لا يدع مجالًا لأي شك أن نهج الإخوان لن يتغير مهما ادعوا غير ذلك.


فالجماعة منذ أسسها مرشدها حسن البنا عام 1928 عرفت طريقها إلى دوائر السلطة أيًا ما تكن طبيعتها وشخوصها، ودارت في فلكها وانتهجت تكتيكًا براجماتيًا مراوغًا تتقارب تارة مع الحكم في العلن، وتتآمر في الخفاء تارة أخرى، وتسلك في كل الأحوال مسلكًا انتهازيًا يعلى صالح التنظيم على كل ما سواه حتى ولو كانت المصالح العليا للوطن، الذي لا يعدو في نظرهم مجرد حفنة تراب عفنة لا قيمة لها..

فماذا ننتظر من تلك الجماعة التي لا تتورع عن انتهاز الفرص وركوب الموجة ومراوغة كل الأنظمة ومداهنة الرؤساء ثم الانقلاب عليهم؛ ومن ثم فلم يكن مستغربًا ما فعله النقراشي باشا الذي حظر تنظيم الإخوان وصادر مقارهم وممتلكاتهم لأول مرة أيام الملكية، ثم جاء عبد الناصر ليزج بهم في السجون ويحول دون ممارستهم السياسة، ولم يسلم السادات من أذى ذلك التيار الذي اغتاله بدم بارد يوم احتفاله بذكرى النصر العظيم في 6 أكتوبر، رغم أنه هو الذي أخرجهم من السجون، ومنحهم قبلة الحياة بالعودة إلى السياسة. 

ثم هادنهم مبارك تارة وضيق عليهم الخناق تارة أخرى حتى خرجت ضده احتجاجات يناير 2011 وما أعقبها من أحداث جسام، كنت أرجو لو أفاض الرئيس الأسبق مبارك في شرحها أمام محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار الجليل محمد شيرين ليقدم للرأي العام حقيقة جماعة الإخوان ومخططاتها الشيطانية ومؤامراتها مع الأمريكان للقفز على السلطة وتركيع مصر، من أجل تنفيذ ذلك المخطط الشيطاني الذي أوقفته ثورة 30 يونيو الشعبية.

80 عاما وأكثر هي عمر جماعة الإخوان التي عملت خلاله بكل ما أوتيت من قوة لتقسيم الشعب المصري وتشويه ثقافته وطمس هويته.. فهل يأتي بعد ذلك من يتعاطف مع هؤلاء الذئاب الذين ينهشون في هوية هذا البلد.. وكيف نأمن لهم ونترك فلولهم يتلاعبون بمصالح الناس ويحدثون الفوضى ويثيرون الحنق على الحكومة؟!

لقد أثبتت تجارب التاريخ أن الإخوان جماعة لا عهد لها ولا ذمة.. وقد شهدنا كيف تنصلت من وعودها تارة بعدم خوض انتخابات الرئاسة، وتارة بعدم الهيمنة والإقصاء للفصائل الأخرى، ولم تلتزم بشيء من ذلك، ونسيت ما كانت تردده من قبل عن مبدأ "المشاركة لا المغالبة"، ونقضت عهودها وتآمرت مع الغير لحساب الخارج..

وأحسب أنها كانت فرصة ليكشف مبارك زيفها وألاعيبها ويسقط الأقنعة عن وجوه قادتها الذين ارتضوا دور العمالة على حساب الوطن الذي لا يرون له فضلًا يفرض عليهم الولاء لترابه ورايته، ولا يتورعون عن استهدافه تارة بالشائعات، وتارة أخرى بالأعمال العدائية والتخريبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية