الجمعة 29 مايو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

الأرصاد: صقيع ونشاط للرياح وسقوط أمطار الأيام المقبلة

الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية
الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية


قال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه من الطبيعي خلال الفترة الحالية أن يشهد الطقس انخفاضا شديدا في درجات الحرارة، متوقعًا تعرض السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة لفرص سقوط أمطار، مع وجود نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة خلال الأيام المقبلة.
وأكد خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية"، المذاع على قناة "إم بي سي مصر"، تقديم عمرو أديب، أن موجة الصقيع والبرد القارس وسوء الأحوال الجوية مستمرة حتى الأسبوع المقبل، لافتًا إلى أن درجات الحرارة الصغرى على القاهرة تتراوح ما بين 7 إلى 8 درجات مئوية.

ولفت إلى أن نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة ستقل يوم الثلاثاء المقبل، ولكنها ستعاود نشاطها الحاد سريعًا يوم الأربعاء، مشيرًا إلى أن هناك اضطرابا في الملاحة البحرية خاصة البحرين الأبيض المتوسط والأحمر بسبب نشاط الرياح.

ومن المتوقع وصول الصقيع على المزروعات لوسط سيناء وشمال الصعيد، وتتكون الشبورة والشوائب العالقة على شمال البلاد، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري، والرياح أغلبها جنوبية غربية معتدلة تنشط على شمال البلاد حتى شمال الصعيد تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق مما يؤدى لانخفاض الرؤية الأفقية ويزيد الإحساس ببرودة الطقس واضطراب الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط.



Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067