X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 24 أغسطس 2019 م
حبس سيدة وعاطل لحيازتهما 3 كيلو هيروين في العبور مدبولي يتفقد فرع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا بالعلمين افتتاح المقر الجديد للتشغيل وعلاقات العمل بـ"الأبطال" في الإسماعيلية اخبار ماسبيرو.. ١٠ احتفالات لإذاعة القرآن الكريم بالعام الهجري الجديد عضو "اقتصادية النواب" يكشف معايير رفع الدعم التمويني "العربي لسيدات الأعمال" يبحث سبل دعم الصادرات المصرية للمغرب نائب يطالب بالتوسع في إنتاج الأكياس الصديقة للبيئة اخبار ماسبيرو.. النيل الدولية تغطي مشاركة السيسي بقمة مجموعة الـ7 الكبرى أكرم توفيق يستقبل ثنائي الجونة الجديد بالرقص والغناء (فيديو) هيفاء وهبي تتألق في حفل الساحل الشمالي لامبارد يكشف عن تشكيل تشيلسي للقاء نوريتش بالبريمرليج الأهالي يلقنون منتحل صفة كشاف كهرباء علقة ساخنة في الدقهلية كمال الدسوقي: خفض أسعار الفائدة يحفز على زيادة الاستثمارات المشدد 6 سنوات لـ3 أشخاص بتهمة السرقة بالإكراه في السلام مرور مفاجئ يكشف غلق وحدة محلية بالضبة والمفتاح في دكرنس بالدقهلية محافظة الشرقية: اعتماد المخطط الإستراتيجي العام لمدينة القرين نائب: البعض يقدم معلومات مغلوطة للتموين للحصول على الدعم سقوط صاحب شركة وهمية لتوفير فرص عمل بالخارج مقابل 20 ألف جنيه في السلام إحالة 3 ساقطات بتهمة ممارسة الرذيلة في السيدة زينب للجنح



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

«#أرض_القرآن_والإنجيل».. رسائل المحبة والتآخي تتصدر تويتر

الأحد 06/يناير/2019 - 11:06 م
محمود سعيد
 
تصدر منذ قليل هاشتاج «#أرض القرآن_والإنجيل» قائمة الأكثر تداولا وتعليقا بموقع التغريدات الشهير «تويتر»، وذلك تزامنا مع افتتاح مسجد الفتاح العليم، وكاتدرائية ميلاد المسيح، بالعاصمة الإدارية الجديدة، ومع احتفالات عيد الميلاد المجيد.

وحملت تعليقات الرواد العديد من رسائل المحبة والسلام، كما نشر بعضهم صورا تدعم وتشيد بوحدة الشعب المصري، والتآخي بين الأقباط والمسلمين.

وافتتح مساء اليوم الأحد، الرئيس عبد الفتاح السيسي كل من المسجد والكنيسة، بحضور الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والبابا تواضروس بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية، ونخبة من السياسيين والشخصيات العامة.

ويعد مسجد "الفتاح العليم" من أكبر المساجد حول العالم، حيث يقام على مساحة 59 فدانًا، ويقع على الطريق الدائري الأوسط الجديد، وسيكون المسجد الرئيسي للدولة، ويقام المسجد فقط على مساحة 122 ألفًا و400 متر مربع، ويتكون من بدروم أرضي على مساحة 6335 مترا مربعا، ويضم مصلى للرجال سعة 14000 إلى 16000 مصلى، ويضم مصلى للسيدات مساحة 3000 مصلية، فضلا عن متحف رسالات سماوية ودارا لتحفيظ القرآن، كما يضم مستشفى خيريا سعة 300 سرير.

وشيدت كاتدرائية العاصمة الجديدة بقرار جمهوري بالعاصمة الإدارية الجديدة، وأقيم بها قداس عيد الميلاد في يناير الماضي، وتعد الكاتدرائية الأكبر في الشرق الأوسط والعالم العربي بالعاصمة الإدارية الجديدة، كما تعتبر كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة هي أضخم مشروع يتم إنشاؤه على أرض العاصمة الإدارية الجديدة، بجوار أضخم مسجد في مصر، ويتم بناؤها بمساهمة المصريين "مسلمين ومسيحيين".

وسابق الزمن أكثر من 40 رساما للانتهاء من رسومات الجدران والقبة الأكبر في الشرق الأوسط بأيقونات السيد المسيح والعائلة المقدسة.

وأول المساهمين في المسجد والكاتدرائية هو الرئيس السيسي الذي أعلن ذلك خلال حضوره الاحتفال بأعياد الميلاد عام 2017، حيث وصف المشروع بأنه رسالة محبة وسلام للعالم كله.

وتنفذ الكاتدرائية على مساحة 15 فدانا، أي ما يعادل 63 ألف متر مربع، وتتضمن مبنى الكاتدرائية على مساحة 7500 متر مربع، وتسع لنحو 1000 مواطن.
«#أرض_القرآن_والإنجيل».. رسائل المحبة والتآخي تتصدر تويتر
«#أرض_القرآن_والإنجيل».. رسائل المحبة والتآخي تتصدر تويتر
«#أرض_القرآن_والإنجيل».. رسائل المحبة والتآخي تتصدر تويتر
«#أرض_القرآن_والإنجيل».. رسائل المحبة والتآخي تتصدر تويتر
«#أرض_القرآن_والإنجيل».. رسائل المحبة والتآخي تتصدر تويتر
«#أرض_القرآن_والإنجيل».. رسائل المحبة والتآخي تتصدر تويتر
«#أرض_القرآن_والإنجيل».. رسائل المحبة والتآخي تتصدر تويتر

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات