الجمعة 10 أبريل 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

تطوير «مزاته شرق» بسوهاج ضمن مبادرة حياة كريمة (فيديو)


كثفت أجهزة محافظة سوهاج جهودها لحصر القرى الأكثر احتياجا والتي بلغ إجمالها 57 قرية على مستوى المحافظة.

وتم تشكيل فريق بحث لتنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "حياة كريمة" لمسح القرى المستهدفة بالمبادرة بالتعاون بين مديرية التضامن الاجتماعي والمديريات الخدمية ومؤسسات المجتمع المدني، لتحديد متطلبات تلك القرى، والعمل على تحسين الخدمات بها في جميع القطاعات من تعليم وصحة ومياه شرب وصرف صحى وطرق وكهرباء، وجميع الخدمات اللازمة، ووضع خطط تنموية تهدف لرفع مستوى تلك القرى وإنشاء مشروعات تنموية وتحسين البنية الأساسية بها.

وتعد قرية مزاته شرق التابعة لمركز دار السلام من أشد قرى المحافظة فقرا والتي يبلغ نسبة الفقر بها 81 % طبقا لإحصائيات وزارة التضامن الاجتماعي من إجمالي عدد سكانها الذي يبلغ 13 ألفا 240 نسمة بإجمالي 824 منزلا المنازل 70 % مبان بالطوب اللبن هذا القرية تحتاج إلى خدمات مرافق مثل الصرف الصحي كما ينقصها أعمدة الانارة للطرق.

وقال نبيل، على عمر، من قرية مزاته شرق، بمركز دار السلام: "نشكر رئيس الجمهورية جزيل الشكر على هذه المبادرة التي لم نكن نسمع عن مثلها من قبل في قريتنا وكانت القرية تعتبر صفر على الشمال في نظر المسئولين".

وأضاف نبيل: "قريتنا تعتبر من القرى الفقيرة التي تعتمد على العمل في الحقول الزراعية ليس هناك مشاريع تنموية لتشغيل الشباب أو مصانع لضم عدد كبير من العمالة (علشان كده البطالة كتيرة في القرية بالإضافة إلى أن القرية تحتاج إلى رصف الطرق).

يذكر أن المبادرة حددت 57 قرية بمحافظة سوهاج ضمن القرى الـ١٠٠ التي سيتم تطويرها على مستوى الجمهورية، التي أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي عن أفقر 100 قرية في مصر، والتي سيتم فيها تطبيق مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي «حياة كريمة»، للأسر الأولى بالرعاية، في مختلف الجمهورية، كمرحلة أولى وتستهدف المبادرة الوصول إلى 2 مليون مواطن بهذه القرى بمشاركة أكثر من 100 جمعية أهلية.



Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067