رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

4 إجراءات سلاح الشركات لإنعاش المبيعات العقارية الفترة المقبلة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تتصاعد مخاوف الشركات العقارية العاملة بالسوق المصري، من تزايد حالة الركود والتراجع الملحوظ في المبيعات خلال العام الجديد، وذلك بالتزامن مع زيادة المعروض من المشروعات السكنية والعقارية، سواء من الحكومة ممثلة في وزارة الإسكان أو شركات القطاع الخاص، علاوة على تراجع القوى الشرائية للمواطنين بسبب ارتفاع معدلات التضخم وثبات الأجور، وبدأت الشركات تبحث عن آليات وأسلحة جديدة تساهم في انعاش مبيعاتها وتحريك عجلة السوق العقاري، وأبرزها التالي:


- بحث الشركات العقارية عن التعاون مع بعض الجهات"بنوك - شركات تمويل عقاري" لتمويل بيع وحداتها السكنية، وخاصة بالمشروعات الجاهزة وتم الانتهاء من تنفيذها.

- تنشيط مبيعات تصدير العقار، وذلك من خلال طرق أبواب الأسواق العربية، والأجنبية لبيع المنتجات العقارية المصرية، وتفعيل قرار منح الإقامة للأجانب مقابل شراء عقار.

- التوسع في المشاركة في المعارض العقارية في أماكن غير تقليدية سواء المقامة في المحافظات والأقاليم أو المقامة خارج مصر، وذلك بهدف البحث عن عملاء جديد، وتوسيع قاعدة الجماهير المستهدفة.

- اتجاه الشركات العقارية لطرح المزيد من التيسيرات والتسهيلات في السداد وزيادة فترات السداد لتصل لـ 12 سنة لدى بعض الشركات، وهي أعلى معدلات سجلها السوق.
Advertisements
الجريدة الرسمية