رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أهالي السويس ينظمون زيارة جماعية للمقابر بعد إشاعة بيعها (صور)

فيتو

نظم عدد من أهالي السويس، زيارة جماعية، لمدافن أسرهم وذويهم، بمقابر السويس القديمة، بعد أن ترددت أنباء حول نقل رفات الموتى للمقابر الجديدة، تمهيدًا لبيع المقابر القديمة.


وتجمع العشرات من أصحاب المدافن الموجودة بالمقابر القديمة، أمام بوابة الروض القديم، وأصحاب مبادرة "عضم التربة"، كنوع من التعبير عن احتجاجهم عن نقل الرفات وبيع المقابر.

وطالب مدحت البلاع، أحد مطلقي مبادرة "عضم التربة"، بإصدار بيان رسمي عن المحافظة ينفي نية نقل الرفات من المقابر، مطالبا بطرح مقترحات عاجلة لمعالجة تسرب المياه سواء جوفية أو صرف صحي، مضيفا أنهم بصدد إشهار كيان رسمى له مجلس إدارة وحساب بنكى واشتراكات أعضاء واستغلال سور الروض ناحية الفرز في عمل باكيات ينقل ليها عشوائيات باعة الاربعين ويخصص دخلها للإنفاق على الروض.

وأضاف أحمد خزيم أحد المشاركين: "حكاية نقل المدافن وإشاعات بيعها بالونات اختبار كل فترة تخرج إما غطاء لشيء ما أو أن هناك فعل ما لا يعلمه الرأي العام".

وشهدت مقابر السويس القديمة بحي الأربعين بالسويس، حضورا كثيفا من أصحاب المدافن، تلبية لدعوة أطلقها منظمو مبادرة "عضم التربة" بعد أنباء ترددت عن نقل رفات الموتى من المقابر القديمة إلى المقابر الجديدة بطريق السويس القاهرة، على خلفية انتشار المياه الجوفية بالروض القديم مما أدى لتهدم بعض المدافن.
Advertisements
الجريدة الرسمية