رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

طروحات الإسكان خلال الربع الأول من ٢٠١٩.. فتح باب الحجز لباكورة فيلات العاصمة الإدارية.. طرح المرحلة الثانية لشقق «كابيتال ريزيدانس».. وتجهيز وحدات الإسكان المتميز بعدد من المدن الجديدة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تستعد وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة لطرح حزمة من المشروعات السكنية خلال العام الجديد، وذلك للإسكان المتوسط وفوق المتوسط بعدد من المدن الجديدة، وأبرز تلك المشروعات كالتالى:


الحي السكني
وتطرح الوزارة ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة مرحلة جديدة لشقق الحي السكني r3 "كابيتال ريزيدانس" بالعاصمة الإدارية الجديدة، والذي تشرف على تنفيذه الوزارة خلال الشهرين المقبلين.

كما تطرح الوزارة ٥٠٠ وحدة سكنية، وتتراوح مساحاتها ما بين ١٠٠- ١٨٠ مترا مربعا، كاملة التشطيب، وتعكف لجان التسعير بهيئة المجتمعات العمرانية على تحديد أسعار تلك الوحدات".

ومن المتوقع ارتفاع الأسعار للوحدات بنسبة ١٠% مقارنة بالطرح الأول.

وسبق وأن طرحت الوزارة المرحلة الأولى من وحدات المشروع خلال أغسطس الماضي، بعدد 2048 وحدة سكنية كاملة التشطيب، وشهدت إقبالا كبيرا من المواطنين.

فيلات
كما تستعد الوزارة لطرح باكورة فيلات الحى السكنى r 3 "كابيتال ريزيدانس" بالعاصمة الإدارية الجديدة والذي تشرف على تنفيذه الوزارة، خلال 3 شهور المقبلة.

وأكدت مصادر بالوزارة على طرح عدد محدود من الفيلات للبيع للجمهور وهى وحدات كاملة التشطيب، بمساحات تتراوح من ٢٥٠ - ٣٠٠ متر، وسيكون الطرح بعد فتح باب الحجز للمرحلة الثانية لشقق "كابيتال ريزيدانس" بالعاصمة.

وأشارت المصادر إلى أن لجنة التسعير بهيئة المجتمعات العمرانية تعمل على تسعير تلك الفيلات قبل طرحها للجمهور.

وعلى مستوى معدلات التنفيذ، قالت المصادر إنه تم الانتهاء من تنفيذ نحو ١٠٠ فيلا من أصل ٩٥٢ فيلا متنوعة "منفصلة - متصلة - تاون هاوس" جار تنفيذها بالحى السكنى، والتكلفة الإجمالية للتنفيذ تصل لـ٣ مليارات جنيه.

وتبلغ مساحة الحى السكنى r3 "كابيتال ريزيدانس" ١٠٠٠ فدان، ويحتوي بداخله على ٨ مجاورات بعدد ٦٩٩ عمارة سكنية، بعدد ١٩٩٩٢ وحدة سكنية وكذا ٤٨٥ مبنى بعدد ٩٥٢ وحدة فيلات، وتاون هاوس، كما يحتوي بداخله أيضا على ٦٤ عمارة استخدام مختلط، و٩ عمارات بإسكان الواحة الخضراء، والتي بدورها تحتوي الخدمات المركزية للحي، وباجمالي عدد الوحدات ٢٣٠٦٤ وحدة سكنية وتجارية.

الإسكان المتميز
وتجهز الوزارة لطرح جديد لمحور شقق الإسكان المتميز، بعدد من المدن الجديدة خلال الشهر المقبل.

وقالت المصادر في تصريحات خاصة: إن الوحدات المقرر طرحها تتراوح مساحاتها ما بين 106- 111 مترا، وبأسعار تتراوح ما بين 400 - ٦.٤ آلاف جنيه للمتر، لافتة إلى أن أبرز المدن التي ستطرح بها الوحدات دمياط الجديدة، وتتضمن نحو ٩٨٤ وحدة والعلمين الجديدة نحو ٥٠٠ وحدة، بالإضافة لمدن ٦ أكتوبر وبدر.

وبلغ إجمالي الوحدات السكنية التي أتاحتها وزارة الإسكان لمختلف شرائح الدخل خلال عام 2018، 609 آلاف وحدة منها 144 ألف وحدة نفذتها الوزارة بمشروعي الإسكان الاجتماعي "93 ألف وحدة"، والمتوسط "23 ألف وحدة"، ومشروعات تطوير المناطق غير الآمنة "28 ألف وحدة"، بجانب 425 ألف وحدة سكنية يتم تنفيذها بمعرفة المواطنين على قطع الأراضي السكنية المختلفة، التي أتاحتها الوزارة خلال العام، بالإضافة إلى 40 ألف وحدة سكنية يتم تنفيذها بمشروع واحة أكتوبر، وهو أحد مشروعات الشراكة بين وزارة الإسكان والقطاع الخاص.
Advertisements
الجريدة الرسمية