X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 17 نوفمبر 2019 م
هاني زادة في الكونغو لاستقبال بعثة الزمالك قبل مواجهة مازيمبي بلتون توصى بالشراء في السوق نتيجة تعافي الاقتصاد الكلي واستمرار التيسير النقدي البرلمان يقر 8 اتفاقيات للبحث عن البترول واستغلاله ٧ توصيات لزراعة البرلمان لتفعيل الرقابة على المبيدات.. تعرف عليها البرلمان يوافق على زيادة رسوم التظلمات بقانون مباني التراث جابر القرموطي ضيف محمد علي خير في "المصري أفندي" رفع جلسة البرلمان.. والعودة للانعقاد غدا البرلمان يوافق على تشكيل لجان التعويض والتظلمات لمباني التراث المعماري اختيار نائب وزير الزراعة عضوا في مجلس أمناء المركز الدولي للأسماك الأمن يقتحم قريتي حمرادوم وأبو حزام ويضبط 33 قطعة سلاح وينفذ 214 حكما قضائيا منها الجنسية والعلاوة والإجراءات الجنائية.. البرلمان يحيل ٥ مشروعات قوانين للجان المختصة نائب محافظ القاهرة يبحث مشكلات الباعة بالسيدة زينب مركز الحرف اليدوية بجامعة سوهاج يدشن مبادرة "مستقبلك حرفتك" (صور) استجابة لـ"فيتو".. محافظ سوهاج يأمر بشفط مياه الصرف من وحدة الشئون الاجتماعية نانسي عجرم تحيي حفلا بالجامعة الألمانية في القاهرة 14 ديسمبر كواليس تدريبات الزمالك وتأهيل حازم إمام لميس الحديدي تستضيف هند صبري في "القاهرة الآن".. غدا "صحة قنا" تواجه موجات الذباب والبعوض بحملات رش المبيدات "خريجي الأزهر" تطلق الدورة التدريبية لـ24 عالما وإماما من كردستان العراق



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

مكتبة القاهرة الكبرى تناقش روايتي «قبل المساء» و«الشمندر»

الخميس 03/يناير/2019 - 08:00 م
محمود سعيد
 
تقيم مكتبة القاهرة الكبرى، التابعة لقطاع شئون الإنتاج الثقافي برئاسة المخرج خالد جلال، ندوتين ثقافيتين، يومى ١٢ و١٣ يناير الجارى، في تمام الساعة السادسة مساء بمقر المكتبة بالزمالك، بحضور كوكبة من الشخصيات العامة والمثقفين.

وتناقش الندوة الأولى رواية «الشمندر»، للكاتب الدكتور خالد الخميسي، والصادرة حديثا عن دار الشروق للنشر والتوزيع، وكتب الخميسي في مقدمتها يقول: «بعد أن ظهرت له خريستيانا في حلم ليلة صيف؛ رسم شهاب الشمندر شذرات عمره على الورق وضمَّها بخيط من الألم، ولما أتم لوحته النهائية؛ أسلم روحه إلى بارئها».

أما الندوة الثانية فتناقش رواية «قبل المساء»، للكاتب عمرو العادلي، حيث تنتمي الرواية إلى الروايات الاجتماعية النفسية، وتتناول مرحلة من حياة كاتب صحفي في الأربعينات من عمره، يمر بأزمة صحية، تجعله عرضة لفقدان ذاكرته، ويعكف على كتابة كل أحداث حياته الماضية، خوفًا من ضياعها، وعندما يبدأ في الكتابة يكتشف أن ما يكتبه شيء مختلف عن واقعه الذي عايشه بالفعل، فيصبح لديه حياتان واحدة مكتوبة وأخرى معاشة بالفعل.
مكتبة القاهرة الكبرى تناقش روايتي «قبل المساء» و«الشمندر»
مكتبة القاهرة الكبرى تناقش روايتي «قبل المساء» و«الشمندر»
مكتبة القاهرة الكبرى تناقش روايتي «قبل المساء» و«الشمندر»
مكتبة القاهرة الكبرى تناقش روايتي «قبل المساء» و«الشمندر»

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات