الجمعة 24 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

سقوط منتحل صفة مستشار بالسفارة البريطانية للنصب على راغبي السفر للخارج

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


ألقت مباحث الأموال العامة بالجيزة القبض على شخص بتهمة النصب على المواطنين وإيهامهم بقدرته على جلب تأشيرات السفر للشباب راغبي السفر إلى الخارج، من خلال عمله بإحدى السفارات الأوروبية.

البداية عندما وردت معلومات للعميد ضياء فاروق مدير مباحث الأموال العامة بالجيزة، تفيد قيام أحد الأشخاص بقدرته على تسفير الشباب وراغبي السفر إلى إحدى الدول الأوروبية مقابل مبالغ مالية كبيرة.

وبإجراء التحريات، تبين أن المتهم يدعى "أيمن. ا. م" من بورسعيد وصادر ضده أحكام غيابية بالسجن وهارب، وجاء إلى الجيزة لمزاولة نشاطه الإجرامي بالنصب في منطقة الدقي.

وأوضحت التحريات أن المتهم أوهم راغبي السفر بعمله في السفارة البريطانية كمستشار بها، ومن خلال ذلك يستطيع الحصول على تأشيرات لراغبي السفر واستولى منهم على مبالغ مالية وصلت لـ2.5 مليون جنيه.

وتم إعداد قوة واستهداف المكتب المشار إليه، ونجحت في إلقاء القبض على المتهم، وعُثر بحوزته على 50 جواز سفر وعدد من وثائق السفر وجهاز حاسب آلي وطابعة ورق.

وبمواجهة المتهم، اعترف بارتكاب الواقعة، وحصوله على مبالغ مالية من راغبي السفر وأقر بالأحكام الصادرة ضده من محكمة بورسعيد، وتم تحرير المحضر اللازم وإخطار النيابة العامة التي تولت التحقيقات.