رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تنفيذ 85% من أعمال محطة معالجة الصرف بـ330 مليون جنيه بنقادة في قنا

فيتو

أجرى اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا جولة تفقدية لمشروع الصرف الصحي بمدينة نقادة رافقه خلالها المهندس عماد الذوق مدير مشروعات شركة المقاولون العرب بقنا وعدد من القيادات التنفيذية.


تفقد محافظ قنا محطة المعالجة التي تشمل 9 أحواض برك أكسدة حيث تم تنفيذ 85 % من الأعمال المدنية مشيرا إلى أن المحطة ستبلغ طاقتها 16 ألف م3/ يوم كمرحلة أولى وتصل إلى 24 ألف م3/ يوم كمرحلة ثانية، موضحا أن مياه الصرف الصحي المعالج للمحطة سوف تستخدم في ري الغابة الشجرية الواقعة على مساحة 1350 فدانا.

كما تابع الهجان سير العمل بإنشاءات محطة الرفع الرئيسية مشيرا إلى أنه تم تنفيذ 95% من خطوط الطرد البالغ طولها نحو 8 كيلو مترات وتم الانتهاء من 90% من شبكة الانحدار والبالغ طولها 27 كيلو مترا.

وأضاف المحافظ أن مشروع صرف صحي نقادة سيخدم نحو 184 ألف مواطن بمدينة نقادة وقريتي طوخ والخطارة بتكلفة إجمالية 298 مليون جنيه (146 مليون للإنشاءات الأولية التي نفذتها المحافظة في وقت سابق و152 مليون جنيه لاستكمال المشروع ضمن برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر).

الجدير بالذكر أن محافظة قنا وقعت اتفاقية مع الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي لاستكمال مشروع الصرف الصحي بمركزي قفط ونقادة بتكلفة تقدر بنحو 330 مليون جنيه ضمن برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر المنفذ بمحافظتي قنا وسوهاج.
Advertisements
الجريدة الرسمية