X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 24 أغسطس 2019 م
ضبط 5 تماسيح محنطة خلال حملة للبيئة في شرم الشيخ (صور) الوفد يحيي الذكرى الـ 92 لرحيل سعد زغلول مطالب بتفعيل التمويل العقاري لتشطيب الوحدات السكنية "الثروة الداجنة" تطالب بتكثيف الرقابة على المحال بعد انخفاض الأسعار خبير: العقارات المستفيد الأكبر من خفض الفائدة.. و10 % ارتفاعا بالأسعار ضبط 15 طن دقيق مدعم و16 طن أعلاف أسماك مجهولة المصدر بالدقهلية الألعاب الأفريقية.. منتخب اليد يكتسح زامبيا (42-23) "بوكي" مهاجم نوريتش يدخل تاريخ الدوري الإنجليزي مصادرة 27 طن فواكه وخضراوات فاسدة داخل ثلاجة بالشرقية وهب الله يطالب بحصر 15 مليون عامل لشمولهم قانون التأمينات الجديد محافظ الفيوم يناقش مع لجنة وزارية إعادة التوازن البيئي لبحيرة قارون نوريتش يجبر تشيلسي على التعادل 2-2 في الشوط الأول (فيديو) أبرز قرارات "الوقائع المصرية" اليوم اخبار ماسبيرو.. نجل طه الفشني يهدي التليفزيون ٣٦ مقطعا نادرا لوالده نتائج لجنة التفتيش على مستشفى شبين القناطر بعد تداول فيديو لقطط بداخله "قطاع الأعمال" توقع اتفاقية مع الأكاديمية العربية للعلوم لتدريب العاملين بالشركات إبراهيم إبراش: استمرار الإسلام السياسي خراب على العرب والمسلمين خبير يحدد ضوابط إنجاح برنامج الطروحات الحكومية المنتظرة في البورصة 32 دولة تشارك في معرض مصر الدولي للصحة.. 12 سبتمبر



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بوابة فيتو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

امرأتان تكسران حظر عدة قرون وتدخلان معبدا هندوسيا

الأربعاء 02/يناير/2019 - 09:53 ص
بيناراي فيجايان بيناراي فيجايان
 
في تحد لتقليد محلي يحظر على النساء في سن الحيض دخول المعابد الهندوسية، دخلت امرأتان معبد ساباريمالا الهندوسي بولاية كيرالا في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء.

قال بيناراي فيجايان رئيس وزراء الولاية الواقعة بجنوب الهند إن المرأتين خالفتا حظرا يعود إلى قرون مما يثير المخاوف من رد فعل عنيف من جماعات هندوسية محافظة، وأضافت وكالة (إيه.إن.آي) للأنباء التي تربطها شراكة برويترز إن المرأتين في الأربعين من عمرهما.

وتؤمن الجماعات الهندوسية المحافظة بأن النساء في سن الحيض، من عشر سنوات إلى 50 عاما، ستنجس الضريح الداخلي بالمعبد، وذكرت قنوات إخبارية محلية أن كبير الكهنة أغلق المعبد لأداء طقوس تطهير بعد أن زارته المرأتان.

وأظهر تسجيل مصور من مسئول بالشرطة المحلية نشرته وكالة أنباء (إيه.إن.آي) على الإنترنت اليوم امرأتين داخل المعبد تغطيان رأسيهما.

ودافعت حكومة الولاية عن قرارها بحماية النساء إذا قررن دخول المعبد مشيرة إلى أن هذه مسألة حقوق مدنية، ونقل تليفزيون محلي عن رئيس وزراء الولاية فيجايان قوله "أوضحت مسبقا أن الحكومة ستوفر الحماية إذا سعت النساء لدخول المعبد".

وحذر حزب المعارضة السياسي الرئيسي في كيرالا وهو ائتلاف من أحزاب يسارية من وقوع احتجاجات، وقال نائب رئيس الحزب "هذه خيانة... على الحكومة أن تدفع ثمن كسر التقاليد".

وقال فيجايان في مؤتمر صحفي تليفزيوني إن المرأتين، اللتين حاولتا في السابق دون جدوى دخول المعبد بعد اعتراض طريقهما، لم يواجها أي اعتراض اليوم الأربعاء، ولم يتضح على الفور كيف تمكنت المرأتان من تجاوز حراس المعبد.

ودعا بي.إس سريدهاران بيلاي رئيس حزب بهاراتيا جاناتا الحاكم في ولاية كيرالا إلى احتجاجات واصفا ما حدث "بالمؤامرة من الملحدين لتدمير المعابد الهندوسية" وقال إن حزبه، الذي ينتمي إليه رئيس الوزراء ناريندرا مودي، "سيدعم الكفاح ضد تدمير الشيوعيين لعقديتنا".

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات