X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 26 يونيو 2019 م
مصرع وإصابة 3 شباب في تصادم كارو وموتوسيكل أعلى كوبرى بأسيوط إخلاء 6 عقارات بمحرم بك بعد ميلها بسبب كسر ماسورتي صرف ومياه روتانا تطرح "أوقعلك عقد" لماجد المهندس بسبب الميراث.. المشدد 7سنوات لسائق بتهمة قتل ربة منزل في المرج توسعة طريق «نبروه - طلخا» في الدقهلية بتكلفة 110 ملايين جنيه (صور) ضبط 6 آلاف زجاجة عصير منتهية الصلاحية بمخزن غير مرخص بأسيوط قبول دفعة جديدة بمدرسة مياه الشرب والصرف الصحي في قنا محمد بحيري: طروحات أراضي الإسكان دعمت الشركات المتوسطة والصغيرة مدرب الجزائر: مواجهة السنغال صعبة ونعلم قوة "ماني وبالدي" المؤبد لعاطلين بتهمة خطف فتاة وهتك عرضها في المرج طالب ثانوي يتسلق سور مدرسة بسبب تأخر فتح باب اللجنة ببنها السجن 3 سنوات لـ 4 متهمين بتزوير العملات الورقية في أكتوبر إحباط بيع 231 أسطوانة بوتاجاز في السوق السوداء بعابدين وزير الداخلية يلتقى وزير الأمن العام بجمهورية الصين لتعزيز التعاون وزير الداخلية يستقبل مفوض الهجرة بالاتحاد الأوروبي لتعزيز مكافحة الجريمة المنظمة المشدد 10 سنوات لتشكيل عصابي بتهمة السرقة بالإكراه في السلام لتعاطفه مع إرهابيي "خطة الأمل".. بلاغ ضد النائب "هيثم الحريري" نتائج المنتخبات العربية في أول جولة بأمم أفريقيا 2019 سقوط عصابة الشرطة المزيفة للاستيلاء على أموال راغبى تغيير العملات بالجيزة



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الحوادث + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

الأمور المستعجلة تأمر باستخراج صورة من جداول الحد الأقصى لأجور الأطباء

الثلاثاء 01/يناير/2019 - 01:38 م
 محكمة القاهرة للأمور محكمة القاهرة للأمور المستعجلة أحمد سلامة
 
أجلت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، المنعقدة بعابدين، نظر دعوى فرض الحراسة على نقابة الأطباء بسبب سعر الفزيتا، إلى جلسة ١٥ يناير المقبل؛ لاستخراج صورة رسمية من جدول الحد الأقصى للأجور.

وجاء في مرافعة الصيدلي هاني سامح "أن نقابة الأطباء يجب فرض الحراسة عليها بعد أن حادت عن الغرض الذي أنشئت من أجله وأصبحت خنجرا في ظهر الدولة والمريض المصري وانتهكت قوانين إنشائها وعملت لصالح تربيح حفنة من أعضائها بالمخالفة لهدف انشائها الأصيل وهو حل المشكلات الصحية للشعب وبالمخالفة للمادة 46 التي تضع حدا أقصى لأسعار الكشوفات الطبية".

وطالب سامح باستخراج صورة رسمية لجدول الحد الأقصى للأتعاب التي يتقاضاها الأطباء منذ إنشائها فيما طالب دفاع النقابة استخراج صورة رسمية من تحقيقات النائب العام رقم 11066 المحرر بتاريخ الرابع من أكتوبر بعد أحداث البلطجة التي ارتكبها بعض الصيادلة بتحريض من نقيب الأطباء - على حد قوله.

يذكر أن المحامي بالنقض صلاح بخيت والصيدلي هاني سامح قاما برفع الدعوى المستعجلة رقم 2389 لسنة 2018 والتي تطالب بفرض الحراسة القضائية على نقابة الأطباء وتعيين حُراس قضائيين عليها.

وتستند الدعوى إلى امتناع الأطباء عن تنفيذ القانون بخصوص وضع الحد الأقصى لأسعار وكشوف الخدمات الطبية وارتكاب وتخطيط ممثليها لجرائم البلطجة وفرض السيطرة والتهديد ضد نقابة الصيادلة واتحاد المهن الطبية واستغلال نقابة الأطباء لصالح فئة قليلة من "المنتفعين والمتربحين" - على حد قول الدعوى - على خلاف أهداف إنشاء نقابة الأطباء المنصوص عليها قانونا.

وجاء في نص الدعوى مايلي: "طبقا لنص المادة 77 من الدستور المصري يجوز فرض الحراسة القضائية على النقابات المهنية بحكم قضائي حيث ينظم القانون إنشاء النقابات المهنية وإدارتها على أساس ديمقراطي، ويكفل استقلالها ويحدد مواردها، وطريقة قيد أعضائها، ومساءلتهم عن سلوكهم في ممارسة نشاطهم المهني، وفقا لمواثيق الشرف الأخلاقية والمهنية ومساءلتهم".

وأضافت: "لا تنشأ لتنظيم المهنة سوي نقابة واحدة. ولا يجوز فرض الحراسة عليها أو تدخل الجهات الإدارية في شؤونها، كما لا يجوز حل مجالس إدارتها إلا بحكم قضائي، ويؤخذ رأيها في مشروعات القوانين المتعلقة بها".

وطلبت الدعوى الحكم بصفة مستعجلة بفرض الحراسة القضائية على نقابة الأطباء وتعيين حُراس قضائيين على النقابة.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات