الأحد 23 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

تعطل ماكينات الغسيل الكلوي بمستشفى مطوبس المركزي


تسبب تعطل ماكينات الغسيل الكلوي بمستشفى مطوبس المركزي بكفر الشيخ بشكل مفاجئ في غضب المرضى وأسرهم، ما تسبب في حدوث تجلط في الدم لبعض المرضى.

وانتقل إلى المستشفى الدكتور فيصل جودة وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، واللواء عصام رصاص رئيس مركز ومدينة مطوبس، وعدد من قيادات مديرية الصحة و3 استشاريين كلى من مستشفى كفر الشيخ العام.

وأكد وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ لـ"فيتو"، أنه تم تدارك العطل بشكل سريع وتم التعامل مع جميع المرضى طبيا وهم حاليا في منازلهم، بعد التأكد من حالتهم الصحية والاطمئنان عليهم.

وتابع "جودة" أنه يتواجد الآن داخل المستشفى وبدأ منذ قليل "الشيفت الثاني" في إجراء الغسيل الكلوى للمرضى، وأن وحدة الغسيل بالمستشفى تعمل بانتظام ولا داعى للقلق.

يشار إلى أن وزارة الصحة والسكان، أعلنت في وقت سابق، عن توفير ألف و367 ماكينة غسيل كلوي جديدة في مستشفيات القطاع العلاجي بمختلف محافظات الجمهورية.

وقال الدكتور على محروس، رئيس قطاع الطب العلاجي: إنه تم توزيع ألف و27 ماكينة جديدة بالفعل في عددًا من المستشفيات، ويجرى توزيع 340 ماكينة أخرى جديدة خلال الفترة القليلة المقبلة وفقًا لاحتياج كل مستشفى.

وأضاف "محروس"، أن "القطاع" وضع خطة تطوير لوحدات الغسيل الكلوي بمستشفيات الطب العلاجي، تضمنت مراجعة ساعات عمل "الغسيل"، ووضع خطة للإحلال والتبديل لتحسين جودة الغسيل، وعمل عقود صيانة لجميع الماكينات، واختيار شركات معتمدة لمتابعة محطات المياه بتلك المراكز، وعمل القياسات، والمتابعة المستمرة لها.



Last Update : 2020-02-20 09:45 AM # Release : 0061